Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| وداعا «تويتر» ومرحبا «ثريدز».. بدائل مثيرة تعلن نهاية عصفور التغريدات!

عندما استحوذ إيلون ماسك على تويتر في أكتوبر الماضي، وبدأ في قلب النظام الأساسي لموقع التغريدات الأشهر عالميا، لم يكن هناك العديد من البدائل أمام المستخدمين المحبطين من قرارات ماسك، بينما اليوم صنعت القرارات الاستفزازية لرجل الأعمال الشهير عدة منافسين للمنصة، يجب الخوف منهم!

لقد تم إطلاق العديد من التطبيقات والمنصات المنافسة والبديلة لشبكة تويتر في فترة ما بعد استحواذ ماسك، كما التفت المستخدمون لمنصات أخرى كانت موجودة من قبل، ولم تكن تحلم بمثل هذه الشهرة، التي صنعتها قرارات ماسك بخفض عدد موظفي تويتر، وفرض قيود على قراءة التغريدات، وتغييره لآليات عملية التحقق.

وفي حين تعتبر بلوسكاي (Bluesky) وماستودون (Mastodon) واسبيل (Spill) بدائل جيدة لتويتر، إلا أن القلق الحقيقي جسده إطلاق شركة ميتا (Meta) لتطبيقها ثريدز (Threads)، والذي حقق أكثر من 100 مليون مشترك اعتبارا من صباح الجمعة الماضية بعد قرار ربط التطبيق بمنصة إنستجرام، وسط اتهامات من ماسك وفريقه القانوني لـ”ميتا” ومارك زوكربيرج بسرقة أفكار تخص تويتر من موظفين سابقين بها.

يقدم هذا الفيديو أشهر البدائل المعروفة حتى الآن لمنصة تويتر، وأبرز سماتها وميزاتها، والتي تجسد واحدا من أسوأ كوابيس العصفور الأزرق!