Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| منصة FollowICT في ضيافة «عيش سعيد» للحديث عن أبرز تقنيات 2023

حلت منصة الاقتصاد الرقمي FollowICT ضيفا على برنامج “عيش سعيد”، الذي يذاع عبر قناة etc، للحديث عن أبرز التقنيات والاتجاهات الاقتصادية في مصر والعالم خلال عام 2023.

واستضاف البرنامج تامر إمام، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة منصة FollowICT، وأحمد البرماوي، المؤسس المشارك ورئيس تحرير منصة FollowICT، ليتناولا صعود الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته خلال الفترة القادمة، وتأثيره الواضح والمتوقع في أن يحل محل العنصر البشري في الكثير من الوظائف عالميا.

وأكد الضيفان أن مصر والعالم العربي والعالم يشهدوا حاليا تحولا ملموسا تجاه التطبيقات الفائقة، التي قضت تقريبا على الكثير من الوظائف التقليدية، ومنها تطبيقات خدمة العملاء والدردشة الآلية (شات بوت) وإدارة المطاعم والمخازن وتحليل البيانات واتخاذ القرارات الاستراتيجية.

وتوقع الضيفان أن يشهد عام 2023 مزيد من الاندماج بين الجسم البشري والآلات الذكية، في صورة شرائح ذكية يتم زرعها بالجسم والمخ البشري لزيادة قدراته وإمكانياته، وهي التجارب التي شاهدناها في أفلام الخيال العلمي ولم نكن نتصور تحولها إلى حقيقة ملموسة.

تأتي استضافة برنامج “عيش سعيد” لمنصة الاقتصاد الرقمي FollowICT تقديرا لتميزها منذ انطلاقها، والذي توج بالفوز بجائزة أفضل منصة رقمية اقتصادية ضمن فئة جوائز الإعلام الرقمي على مستوى المنطقة العربية، ضمن جوائز الصحافة العربية في دورتها الحادية والعشرين في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وعملت منصة FollowICT منذ انطلاقها على تبسيط المفاهيم الاقتصادية والتقنية لقرائها ومتابعيها، وأبرزت حلول العرض البصري الحديثة، مثل الفيديوجراف والإنفوجراف، من أجل تقديم محتوى متجدد وممتع ومفيد.

وبدأ بث برنامج “عيش سعيد” على قناة etc في 30 من مايو الماضي، وتعرض حلقاته من الإثنين إلى الخميس أسبوعيا في الثالثة عصرا، وهو من تقديم إيهاب صالح ولينا صالح وسها رضا.