Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| رحلة خضراء مع اورنچ من داخل فرعها The Green Shop.. «عيش المستقبل»

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، خضنا رحلة خضراء من داخل فرع اورنچ المبتكر والفريد من نوعه في مدينة شرم الشيخ، والذي يعرف بـ “ذا جرين شوب” The Green Shop.

يُجسّد هذا الفرع التزام اورنچ الراسخ بدعم الممارسات الصديقة للبيئة والاستدامة، ودعمها للتطورات التكنولوجية التي تُساهم في الحفاظ على الموارد الطبيعية، الأمر الذي يجعل الفرع واحة خضراء في قلب شرم الشيخ.

يُعدّ “ذا جرين شوب” أكثر من مجرد فرع لبيع خدمات اورنچ، بل هو واحة خضراء تُجسّد التزام الشركة بحماية البيئة من خلال مبادرات مبتكرة تُساهم في الحد من التأثير البيئي.

يعتمد فرع اورنچ في شرم الشيخ على تقنيات حديثة لتوفير أكثر من 1700 زجاجة بلاستيك سنوياً، مما يُساهم في تقليل النفايات البلاستيكية، حيث يُوظف الفرع تقنية مبتكرة لتحويل الهواء إلى مياه نقية صالحة للشرب لتلبية احتياجات العملاء، مما يُعدّ خطوة هامة في ترشيد استهلاك الموارد المائية.

وتم تصميم الفرع بوجود جدران خضراء تُساهم في تنقية الهواء وتوفير الأكسجين النقي يكفي 18 شخصا لمدة 24 ساعة، مما يخلق بيئة صحية ومريحة للعملاء، ويتم ري الجدران الخضراء باستخدام نظام ذكاء اصطناعي يُساعد في توفير الماء وضمان ريها بالشكل الأمثل، مما يُقلّل من استهلاك الماء.

كما يحتوي الفرع على سلة قمامة ذكية تقوم آليا بفرز النفايات وفصلها وتصنيفها من أجل إعادة تدويرها، ولكي يتم توفير بيئة عمل وانتظار مريحة للموظفين والعملاء، في درجة حرارة ورطوبة مثالية، من خلال إنتاج 72 ألف متر مكعب من الهواء النقي سنوياً.

يعدّ فرع “ذا جرين شوب” في شرم الشيخ نموذجاً لتطوير باقي فروع اورنچ، حيث تسعى الشركة إلى تطبيق مبادئ الاستدامة والاعتناء بالبيئة في جميع أنشطتها وفروعها.

وتلتزم اورنچ بتنفيذ مبادرات خضراء في جميع أنشطتها، بما في ذلك استخدام الطاقة المتجددة، والحد من انبعاثات الكربون، وإعادة تدوير النفايات، كما تنظم حملات توعية لتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة بين العملاء والمجتمع، وتُشجع على البحث والتطوير في مجال التقنيات الصديقة للبيئة، وتدعم الشركات الناشئة التي تُقدم حلولاً مبتكرة لحماية البيئة.

إلى جانب ذلك، تُقدم اورنچ برامج للموظفين لتعزيز الوعي بأهمية حماية البيئة وتشجيعهم على اتباع ممارسات مستدامة في حياتهم اليومية.