Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| تعرف على Mijia.. نظارة الواقع المعزز الجديدة من شاومي

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن أول إصداراتها من نظارة الواقع المعزز AR، والتي تحمل اسم “ميجيا” Mijia، وذلك بعد أقل من عام من إعلان عزمها تطوير هذه النوع من النظارات الذكية.

وقالت شاومي أن نظارة الواقع المعزز الجديدة “ميجيا” Mijia متاحة للطلب المسبق عبر منصة التمويل الجماعي الخاصة بالشركة، بسعر 370 دولارا تقريبا.

ويصل وزن نظارة الواقع المعزز من شاومي 100 جرام تقريبا، وتعمل بمجموعة شرائح مخصصة تعتمد على معالج كوالكوم سنابدراجون 8، مع إعدادات لكاميرا مزدوجة مع تقريب بصري 5X.

وتدعم شاومي نظارتها للواقع المعزز “ميجيا” Mijia بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 3 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين 32 جيجابايت، وخدمة اتصال مستقلة بالإنترنت.

واستعانت شاومي في نظارتها للواقع المعزز “ميجيا” بشاشة من إنتاج سوني، من نوع أوليد OLED، مع أقصى سطوع 3000 شمعة، وكثافة 3281 نقطة في البوصة، مع شهادة TUV لمستويات الضوء الأزرق.

وتحتوي الكاميرا المزدوجة في نظارة شاومي للواقع المعزز على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابيكسل، مع تقنية Quad Bayer pixel binning، مع عدسة ثانوية (تليفوتو) بدقة 8 ميجابيكسل، بقدرة تقريب بصري 5X، مع ميزة التثبيت البصري OIS، والتي يمكنها تسجيل 100 دقيقة من الفيديو دون توقف.

وتبلغ سعة بطارية نظارة “ميجيا” من شاومي 1,020 مللي أمبير ساعة، وتدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 10 واط، كما تدعم النظارة مساعد شاومي المزود بتقنية الذكاء الاصطناعي (XiaoAI).

وستبدأ شاومي فورا في تصنيع نظارتها للواقع المعزز “ميجيا” Mijia فور اكتمال تمويلها على منصتها، وهي تخطط لطرح النظارة بسعر 400 دولار تقريبا حين إطلاقها بالأسواق.