Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| بلال المغربل يكشف تفاصيل إغلاق مخزن مكسب بالقليوبية

رد بلال المغربل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مكسب على ما أثير أمس بعد ضبط محافظ القليوبية مخزنا خاص بالشركة قيل أنه يحتوي على سلع مجهولة المصدر وتمت مصادرتها، حيث أكد المغربل أن مكسب تعمل في مجال التجارة الإلكترونية، وتخدم تجار التجزئة، حيث يطلبون بضائعهم وتقوم الشركة بتوصيلها في أقل من 24 ساعة، وتعمل الشركة بشكل B2B، وتخدم في كل محافظات مصر باستثناء سيناء، ويتم توفير السلع الغذائية بطريقة سهلة ورخيصة.

مخازن

وقال المغربل إن الشركة لديها 21 مخزنا حول الجمهورية، والمخزن الذي مر عليه المحافظ أكبر مخزن للشركة، ويحقق أرباح 5 مليون جنيه يوميا، ويخدم أكثر من 10 آلاف بقال في محيطه، كما يتم شراء السلع من أكبر شركات تصنيع السلع الغذائية في مصر وتخزينها وبيعها، والتريلا تحمل  40 طنا فطبيعي أن يكون هناك بضائع طوال الوقت، كما أن الشركة تبيع 3 ألاف منتج مختلف متاح لكل التجار.

وردا على وجود 6 طن سكر تموين بالمخزن، قال المغربل إن هناك 6 طن سكر بالفعل ولكنه ليس من التموين، فقد تم شراءها بشكل حر وهناك فاتورة إلكترونية، وكل الأوراق سليمة.

شركات التكنولوجيا

وأضاف المغربل في مداخلته مع عمرو أديب مقدم برنامج الحكاية، أن شركات التكنولوجيا أساسها مبني على الشفافية، ومكسب استطاعت أن تكمل في السوق، والمختلف أن لديها منظومة شراء مركزية، حيث يتم تقديم الطلبات مرة واحدة، والأوراق تذهب إلى الإدارة المركزية، فطبيعي عدم وجود أوراق في المخزن، والأمر صادف وجود الجهات الرقابية مع المحافظ ولم يكن لديهم سعة صدر لسماع مسئولي الشركة، مضيفا أن مكسب أكبر شركة في مجال التوزيع الغذائي في المنطقة فطبيعي يكون لديها تلك الكميات.

وأكد أنه إلى أن يتم توضيح كل الأشياء يحدث اللبس، ولكن المخزن يعمل بشكل طبيعي، وهناك سلع استراتيجية تم التحفظ على 5 % من إجمالي المخزن إلى أن يتم تقديم الأوراق لجهات التحقيق واسترداد السلع، فالفواتير موجودة وتم شراء البضائع بشكل رسمي.

استثمارات

وأشار المغربل إلى أن مكسب خلال العامين الماضيين جذبت 100 مليون دولار استثمارات دخلت خزينة الدولة، والمستثمرون لا يضخون أموالهم في أي شركة إلا بعد فحص كل الأوراق والتأكد من صحة أوراق الشركة، مضيفا أن الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا تحتاج إلى سعة صدر المسئولين لفهم طبيعة عملها.

https://fb.watch/i2RuWEKmg8/?mibextid=2Rb1fB