Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فيديو| الذكاء الاصطناعي والروبوتات يسيطران على معرض «جيتكس جلوبال 2022»

انطلقت أمس الاثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض «جيتكس جلوبال 2022» بنسخته الـ42 في مركز دبي التجاري العالمي، والتي تستمر حتى 14 أكتوبر الجاري.

وتعد الدورة الحالية النسخة الأكثر تأثيراً في تاريخ الحدث، كونها تغطي 7 موضوعات تكنولوجية متنوعة عبر مجالات الميتافيرس، ومستقبل الإنترنت اللامركزي، والاقتصاد الرقمي العالمي المستدام ، بينما تسيطر تقنيات الذكاء الاصطناعي والروبوتات على عروض الشركات العالمية المشاركة في ظل خطوات تتبناها الشركات للتعامل التكنولوجي مع المستجدات التي فرضتها التداعيات الاقتصادية الحالية وماتحتاجه من تطورات وأفكار مبتكرة للإدارة وتوطين الرقمنة في عملياتها التشغيلية.

ويتفوق المعرض هذا العام، على جميع نسخه السابقة من حيث الحجم والسعة الاستيعابية بمشاركة 5000 شركة من أكثر من 90 دولة، موزعة على امتداد 26 قاعة عرض بمساحة إجمالية تبلغ مليوني قدم مربعة، ويشكل ذلك زيادة استثنائية قدرها 25 في المئة.

ويعكس الحدث السنوي، بحجمه الاستثنائي وتوسعه المستمر، حركة التحول الرقمي الطموحة في دولة الإمارات والمنطقة، على غرار المبادرات الحكومية مثل البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، ومبادرة «Next GenFDI» التي ترتقي بدولة الإمارات إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

ويضاف إلى هذا إطلاق جيتكس جلوبال 2022 فعالية «إكس – فيرس» برعاية مؤسسة «TMRW»، وبالتعاون مع شركة «ديسينترا لاند»، وهي أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية وكذلك «جلوبال ديف سْلام»، أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.

حضرت FollowICT فعاليات مؤتمر ومعرض «جيتكس جلوبال 2022» بمدينة دبى، وقامت بجولة في أروقة المعرض للتعرف على أحدث التقنيات المعروضة من الشركات العالمية، وماتدرسه حكومات المنطقة لتسريع عمليات التحول الرقمي.