Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فولو آي سي تي» تحصل على ترخيص المجلس الأعلى للإعلام في احتفالية كبرى

حصلت منصة « فولو آي سي تي» على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، باعتباره أحد المواقع المعتمدة المتخصصة في الاقتصاد الرقمي، في احتفالية كبيرة نظمها المجلس اليوم الأربعاء.

وقام الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بتسليم الترخيص لـ أحمد البرماوي رئيس تحرير والشريك المؤسس لمنصة «فولو آي سي تي»، وتامر إمام مدير التحرير والشريك المؤسس للمنصة.

وشارك في احتفالية تسليم التراخيص للممثلين القانونيين لوسائل الإعلام، الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس، والمستشار ياسر المعبدي، الأمين العام، والإعلامي نشأت الديهي والإعلامية رانيا هاشم، والدكتورة منى الحديدي، أعضاء المجلس، وذلك وفقا للقانون رقم ١٨٠ لسنة ٢٠١٨ واللوائح الصادرة تنفيذا له، وقدم الاحتفالية الإعلامية دينا عصمت.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر خلال كلمته، أن الاحتفالية تؤكد الدور الرئيسي الذي يلعبه الإعلام المصري في الداخل والخارج، مشيرا إلى أن الإعلام المصرى حظى بالشرف في معركتين خلال الفترة الأخيرة وهما الانتخابات الرئاسية حيث حث الإعلام المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية بما عزز من المشهد العظيم الذي رآه العالم  من اصطفاف المواطنين أمام اللجان، بالإضافة إلى أن الإعلام كان داعمًا للموقف المصري المشرف والقوي في أحداث قطاع غزة والعدوان الإسرائيلي عليها.

وأشار إلى أن التوجيهات الرئاسية للإعلام المصري بأن يكون شريف ونزيه ويتسم بالكلمة الطيبة ويهتم بقضية الأمن القومي المصري، مضيفًا أن الإعلام استطاع خلال الفترة الأخيرة أن يعبر عما يريده الشعب المصري.

ونوه الكاتب الصحفي كرم جبر إلى، أن المجلس يعمل بقوة على أن يتسلح الإعلام بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي خلال السنوات القادمة ، منوها إلى أنه من خلال التعاون مع وسائل الإعلام وعبر الدورات التدريبية والمحاضرات سنصل لتصور جديد لتطوير الإعلام ليواكب الثورة التكنولوجية ليكون للإعلام الكلمة العليا بالنسبة للرأي العام .

من جانب أعرب أحمد البرماوي رئيس تحرير والشريك المؤسس لمنصة «فولو آي سي تي»، عن سعادته بحصول المنصة على هذا الترخيص الهام من جانب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حيث يعد تتويجا لجهود المنصة خلال السنوات الماضية في تقديم محتوى صحفي محترف يخدم أهداف الاقتصاد الرقمي الذي تراهن عليه الدولة المصرية في قيادة النمو خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف، أن الترخيص يشكل لمنصة «فولو آي سي تي» دافعا قويا لاستكمال سلسة التطوير التي قامت بها سواءا على مستوى المحتوى الصحفي المقدم أو تعزيز قدرات العاملين بها، لمواكبة أحدث التطورات في المنصات الإلكترونية، ولخدمة الأهداف التنموية للاقتصاد المصري بما يضم من العديد من الشركات والمؤسسات المتميزة في كافة مجالات الاقتصاد الرقمي .

وأكد تامر إمام مدير التحرير والشريك المؤسس لمنصة «فولو آي سي تي»، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يعد مصدر إعتزاز لكافة وسائل الإعلام والمنصات الإلكترونية بما يضم من كوادر رائدة وأيضا بإقراره العديد من السياسات التنظيمية التي تساعد الإعلام المصري بشكل عام على التطور ومواكبة الصحافة العصرية، منوها إلى أن حصول المنصة على ترخيص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يشكل خطوة رئيسية للمنصة لتعزيز قدراتها، ومصداقيتها أمام قرائها والذين يشكلون فئات عديدة في ظل ارتفاع الوعي بأهمية التحول الرقمي الشامل على كافة المستويات.

ونوه إلى أن المنصة حظت بالكثير من المحطات الناجحة خلال الفترة الماضية، سواءا على مستوى تمثيلها في العديد من المحافل الدولية والمحلية المهتمة بالشأن التكنولوجي والاقتصاد الرقمي بشكل عام، أو على مستوى حصولها على العديد من الجوائز التقديرية وأخرها حصولها في 2022 على جائزة أفضل منصة رقمية اقتصادية ضمن فئة جوائز الإعلام الرقمي على مستوى المنطقة العربية، وذلك خلال حفل خاص نظمه نادي دبي للصحافة.