Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فوكسكون» تعزز تواجدها في الهند باستثمار 1.67 مليار دولار إضافية بمصنع هواتف آيفون

تعتزم التايوانية “فوكسكون” استثمار 139.11 مليار روبية (1.67 مليار دولار) إضافية في مشروعاتها قيد الإنشاء بمقاطعة كارناتاكا في جنوب الهند، وفق ما أعلنته الحكومة الهندية في بيان رسمي.

وأعلنت “فوكسكون” أغسطس الماضي عزمها استثمار 600 مليون دولار في مشروعين لصناعة معدات إنتاج الرقائق، ومكونات تغليف جوالات “آيفون” في الولاية الهندية.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة التايوانية في إنتاج الجوالات لصالح “آبل” الأمريكية في ولاية كارناتاكا بحلول أبريل القادم، في مشروع من شأنه توليد قرابة 50 ألف فرصة عمل جديدة.

كما حصلت الشركة التايوانية على موافقة من السلطات الهندية لاستثمار ما لا يقل عن مليار دولار إضافي في مصنع تقوم ببنائه لإنتاج أجهزة “آبل” في إطار جهودها للتوسع خارج الصين، بحسب وكالة بلومبرج.

وبدأت “فوكسكون” التي تعد أكبر مورد لشركة “آبل” الاستثمار في مصانعها جنوبي الهند في مطلع عام 2023 بخطط لإنفاق 700 مليون دولار فقط.

ورغم أن القسم الأكبر من المشروع الجديد مُخصص لصناعة منتجات “آبل” بما فيها هواتف “آيفون”، لكن من المرجح أن تستغل الشركة جزءاً من مصانعها لإنتاج مكونات أخرى مثل قطع غيار السيارات الكهربائية.