Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فوكسكون» تستعد لإنتاج أولى سياراتها الكهربائية.. وتبرم اتفاق مع «بايتون» الصينية

 

تستعد شركة “فوكسكون”، والتي تعد المورد  الرئيسي لـشركة “آبل”، حيث أبرمت اتفاقًا مع شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية “بايتون”، أمس؛ لمساعدتها على إنتاج أولى سياراته.

وهذه الخطوة ستعزيز مستقبل الشركة في مجال صناعة السيارات بعد محاولة تنويع نشاطاتها، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي“.

وارتفع سهم الشركة -التي تتداول في بورصة تايوان باسم “هون هاي بريسيشن إندستري”- في نهاية التداولات الآسيوية الثلاثاء، بأكثر من 4% بعد ارتفاعه أكثر من 8% أمس على خلفية الاتفاق.

واتفقت الشركة التايوانية مع كل من “بايتون” وإدارة “نانجينج ديفلوبمنت زون” على تعاون استراتيجي لإنتاج سيارة “بايتون” للدفع الرباعي “إم بايت” بشكل مشترك بحلول الربع الأول من 2022، على أن تقدم “فوكسكون” خبرتها في تكنولوجيا التصنيع المتقدمة والإدارة التشغيلية وتُشارك الموارد الصناعية.

وتحاول الشركة الصينية تصنيع أولى سياراتها الكهربائية منذ 2018 وسط محاولاتها لزيادة الإنتاج، واضطرت الشركة التي تتخذ من “نانجينج” بالصين مقرًا لها تعليق العمليات في يوليو بعد معاناتها من تداعيات فيروس “كورونا” خلال العام.

وتمد “فوكسكون” شركات صناعة السيارات من بينها “تسلا” بعدة مكونات، وأطلقت خلال العام الماضي عدة أدوات تسمح لها بتصميم أجزاء كبيرة من السيارات الكهربائية لتصنيعها.