Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فوكسكون تتوقع انخفاضا في مبيعات أبل خلال الربع الأول من 2024

أعلنت فوكسكون (Foxconn)، الموردة والمجمعة الرئيسية لهواتف أيفون، عن توقعها انخفاض مبيعات أبل (Apple) على أساس سنوي خلال الربع الأول من 2024، مؤكدة أن أبل عانت بالفعل من انخفاض إيراداتها خلال الربع الأخير من 2023.

وبلغ إجمالي إيرادات فوكسكون، للأشهر الثلاثة الأخيرة، حوالي 59,7 مليار دولار، بانخفاض قدره 5,4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأرجعت فوكسكون الانخفاض إلى المبيعات الضعيفة أو الثابتة في منتجات الحوسبة ومنتجات الإلكترونيات الاستهلاكية الذكية ومنتجات السحابة والشبكات، كما انخفضت إيرادات الشركة في شهر ديسمبر الماضي بنسبة 27% على أساس سنوي.

تأتي هذه التوقعات بعد تخفيضين لتصنيف أسهم أبل قبل أسبوع تقريبا، كشفت خلاله الشركتان عن تراجع مبيعات هواتف أيفون، وقد أثر هذا التخفيض على أسهم فوكسكون وموردي أبل الآخرين، مثل شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC.

وبحسب مذكرة قدمها محللو باركليز للمستثمرين، الثلاثاء الماضي، فإنهم لاحظوا ضعفا في أحجام مبيعات هواتف أيفون وملحقاتها، فضلا عن عدم وجود انتعاش في أجهزة ماك Mac وأجهزة أيباد والأجهزة القابلة للارتداء.

وقالت المذكرة، في إشارة إلى هواتف أيفون 15 (iPhone 15)، أن عمليات الفحص الأخيرة كشفت عن أداء يسوء بشكل تدريجي داخل الصين، إلى جانب استمرار ضعف الأسواق النامية.

يذكر أن أسهم شركة أبل قد انخفضت بنحو 6% منذ بداية العام الجاري.