Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فوز طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل بالمركز الثاني بمسابقة جين ايجيبت «الكل يستطيع»

فاز فريق “ديردو” DERDO بالمركز الثاني على مستوى الجمهورية لأصحاب الشركات الناشئة، في مسابقة جين ايجيبت (الكل يستطيع) لدعم حقوق الإعاقة والشمولية، برعاية سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

ويتكون فريق “دريدو” DREDO من الطالبة آية حسام الدين، من قسم هندسة الطيران والفضاء، والطالبة مريم محمد سعيد، من قسم الطب الحيوي، في جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل.

وأعلنت اللجنة المنظمة للمسابقة النتيجة بحضور ميشيل انجولو، ممثلا عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، ووائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، وهبة الزاهد، المدير التنفيذي لجين مصر.

وتهدف المسابقة إلى إبراز وتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة المحلية المصممة لمساعدة رواد الأعمال لاستكشاف إمكانياتهم وتطوير أفكارهم وتوسيع نطاق شركاتهم الناشئة مع نظام ريادة الأعمال في مصر، من خلال ابتكارات علمية جديدة تساعد أصحاب الهمم على تطوير حياتهم بشكل أفضل.

وتمكن فريق (DERDO) من ابتكار روبوت لأصحاب الشلل النصفي للجزء السفلي من جسم الإنسان، مهمته أن يعمل على ترجمة إشارات المخ، ويقوم بتحويلها إلى حركة، حيث استطاع الفريق أن يبتكر نموذج أولي من الروبوت لتحويل حياة أصحاب الهمم الى حياة أفضل بفضل التطور التكنولوجي، وما توصل إليه العلم وصغار المبتكرين.

تعد مشاركة طلاب مدينة زويل في المسابقة، أحد أهم الجهود التي تبذلها المدينة للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة وخاصة الهدف العاشر (الحد من أوجه عدم المساواة) والذي يهدف إلى دعم جميع الفئات ودمجها اقتصاديا في المجتمع.