Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فوري تستعين بشركة Group-IB لفحص أنظمتها.. وتؤكد: لا يوجد اختراق أو تسريب لبيانات العملاء

كشفت شركة فوري عن مستجدات الموقف الخاص بشائعات تعرض أنظمتها للاختراق الإلكتروني، وتسريب حسابات وبيانات العملاء، وذلك في بيان أصدرته الشركة صباح اليوم الجمعة.

وقال البيان، الذي حصلت FollowICT على نسخة منه: “تعلن شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية إنها استعانت بشركة Group-IB، وهي إحدى الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني، لفحص أنظمة وتطبيقات شركة فوري المستخدمة من قبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات”.

وأضافت فوري في بيانها: “قد انتهت الشركة من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملاء الشركة”.

من جانبها، أكدت  شركة Group – IB، وبناء على فحصها للبنية التحتية لشركة فوري، بأنه لم يتم أختراقها أو تسريب أية بيانات منها، وأنها آمنة تماماً لاستخدام الأفراد والمؤسسات.

وبحسب فوري، فقد تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group –IB، كما قدمت فوري الشكر لجميع الجهات الرقابية التي عملت مع فوري جنباً إلى جنب وحتى إنهاء أعمال الفحص.

وعليه، فإن شركة فوري تعلن لمستخدميها بأنه بناء على الفحص الذي قامت به شركة فوري وبناء على الفحص الذي قامت به شركة Group -IB فإنه لم يتم تسريب أية بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو أية معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تماماً.

كما تؤكد الشركة على أن سبب توقف تطبيق ماي فوري بالأمس هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق، وأن مع هدوء التعامل ستعود كافة التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

كما تعلن الشركة أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة، وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات.