Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فورد» تقود تحالفًا لبناء مصنع لمواد بطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 900 مليون دولار

تقود شركة “فورد موتور”، تحالفًا صناعيًا، لبناء مصنع لإنتاج مواد بطاريات السيارات الكهربائية في بيكانكور الكندية، بالشراكة مع شركات كورية جنوبية، باستثمارات 900 مليون دولار.

وقال التحالف، إن الاستثمارات المزمعة بقيمة 1.2 مليار دولار كندي (890 مليون دولار)، بالشراكة بين “فورد” الأمريكية، وشركتي “إس كيه أون SK on” و”إيكوبرو بي إم EcoPro BM” من كوريا الجنوبية.

ونقلت “رويترز” عن وزارة الصناعة الكندية، قولها إن مدينة بيكانكور الكندية، تسعى لأن تصبح مركزًا لسلسلة التوريد للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية.

وأوضح التحالف في بيان، أن طاقة إنتاج المصنع تبلغ نحو 45 ألف طن سنويًا من مواد الكاثود، والتي ستستخدم لسيارات “فورد” الكهربائية.

وأضاف البيان، أن الحكومة الفيدرالية الكندية ستقدم للتحالف الصناعي قرضًا مشروطًا بقيمة 322 مليون دولار كندي (238 مليون دولار)، فضلًا عن قرض مماثل من مقاطعة كيبيك، حيث من المتوقع أن يبدأ البناء في النصف الأول من عام 2026 وسيوفر المصنع أكثر من 345 فرصة عمل.

وأعلنت”فورد” في وقت سابق، عن استثمار حوالي 1.3 مليار دولار في مصنع “أوكفيل” للتجميع في “أونتاريو”، ضمن خطة الشركة للحصول على طاقة إنتاجية تصل إلى مليوني سيارة كهربائية على مستوى العالم بحلول نهاية عام 2026.