Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فورد» تسعى لرفع إيرادات خدمات برمجيات السيارات 1000% وتستعين برئيس سابق في آبل 

تعمل شركة “فورد موتور”، على زيادة إيرادات خدمات برمجيات السيارات، مثل ميزة القيادة الذاتية، بنحو 1000% خلال السنوات القليلة المقبلة.

ولتحقيق هذا النمو أعلنت شركة السيارات أمس الاثنين، تعيين بيتر ستيرن، نائب رئيس مجلس الإدارة السابق لشؤون الخدمات في شركة “آبل”، لإدارة الوحدة المرتكزة على التكنولوجيا المنشأة حديثاً.

وكلف ستيرن بتطوير نظام “بلو كروز” للقيادة الذاتية الذي تطوره “فورد”، إلى جانب تطوير خدمات البرامج الأخرى للسيارات، تمهيداً لبيعها إلى ملايين الملاك.

ويسعى الرئيس التنفيذي جيم فارلي، إلى تحقيق مصدر مستمر للإيرادات من خلال خدمات البرمجيات، والتي ستخفف وطأة دورات الانتعاش والكساد في مجال السيارات.

وأشار فارلي، إلى أن “فورد” لديها نصف مليون مشترك بخدمة البرمجيات، يعمل معظمهم في مجال الأساطيل التجارية، مضيفا: نحقق حالياً إيرادات بمئات الملايين مع هامش ربح قوي للغاية. نتوقع مضاعفة تلك الإيرادات 10 مرات في السنوات المقبلة، بالاستناد إلى النمو الذي نشهده.

وذكر فارلي، أن مبيعات الخدمات، مثل برنامج يتحكم في سرعة المركبة، تولد هامش ربح إجمالي يتجاوز 50%، مقارنة بنسبة 8.3% أرباح قبل الفوائد والضرائب حققتها “فورد” في النصف الأول من العام الجاري.

ومن المقرر أن تطرح فورد بنية كهربائية جديدة لطرازاتها التي تعمل بالبنزين والكهرباء في 2025 و2026، ومنها شاحنتها الأكثر مبيعاً من طراز “إف-150 بيك أب”، ما سيمكن شركة صنع السيارات على تقديم مزيد من الخدمات ذات الاشتراك المدفوع، بالأخص في مجالي السلامة والأمان، حسب فارلي.

وتابع فارلي: “ستكون هذه أسرع زيادة في الإيرادات شهدتها الشركة. وبخلاف ما يحققه نشاط المركبات في بعض الأحيان، نتحدث عن هامش ربح إجمالي ضخم”.