Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فوربس» تختار بنك فيصل الإسلامي ضمن قائمة أقوى 50 شركة في مصر لعام 2023

سجل بنك فيصل الإسلامي المصري تقدماً ملحوظاً في قائمة أقوى 50 شركة مصرية وفقًا لتصنيف مؤسسة فوربس الشرق الأوسط “Forbes Middle East” ليحتل المركز السابع في عام 2023 صاعداً من المركز العاشر عام 2022.

كما حقق البنك المركز الثالث بين البنوك التي شملها التصنيف والبالغ عددها 11 بنكاً، إذ اعتمد التصنيف القوائم المالية المجمعة للشركات المدرجة في البورصة المصرية أساساً له بعد احتساب مؤشرات رئيسية لعملية التصنيف أهمها، القيمة السوقية وإجمالي الأصول وحجم المبيعات وصافي الأرباح.

وبلغت أصول البنك ما يعادل 5 مليارات دولار وصافي الربح جاء بنحو 156 مليون دولار أما إيرادات النشاط فكانت قيمتها 602 مليون دولار فيما بلغت القيمة السوقية 621 مليون دولار.

وتعقيباً على النتائج التي أظهرها تصنيف فوربس بالنسبة لبنك فيصل، أكد عبدالحميد أبوموسى – محافظ البنك – على استمرار التواجد ضمن قائمة أكبر خمسين شركة مصرية مع تحقيق تطور إيجابي في الترتيب على مستوى هذه القائمة يشير إلى تواصل الإنجازات والنجاحات وبوتيرة أقوى بالرغم من التحديات الكبيرة وحالة عدم اليقين التي تسود العالم وما نتج عنها من تداعيات على الاقتصادات بصفة عامة والاقتصاد المصري على وجه الخصوص.

وأوضح أن انتهاج البنك لمجموعة من السياسات المرنة لإدارة الأزمات بمختلف أنواعها قد أسهم في الاستجابة الفورية والفعَالة بما مكنه من استمرار أنشطته وعملياته الرئيسية ونجاحه في التغلب على الظروف غير المواتية التي خلفتها الأزمات الأخيرة كجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، وليحافظ بذلك على مكانته الرائدة وأداءه الفاعل ومواكبة التطور التكنولوجي في تقديم منتجات وخدمات مصرفية متميزة مُصمَّمة خصيصًا لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائه لاسيما خلال تلك الأزمات.

ومن الجدير بالذكر أن قائمة فوربس الشرق الأوسط ضمت أقوى خمسين شركة مصرية حيث بلغ إجمالي القيم السوقية لها مجتمعة 30.4 مليار دولار وتخطى مجموع أصولها 109,2 مليار دولار ووصلت المبيعات الإجمالية للشركات إلى 32.7 مليار دولار ومجموع صافي الأرباح 4.9 مليار دولار.