Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودة»: نجحنا في تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء خلال 5 أشهر فقط

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المدينة نجحت في أن تتحول إلى مدينة خضراء خلال 5 أشهر فقط. وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة جهات الدولة في هذا الشأن.

وأضاف «فودة» أنه تم رفع كفاءة أحد الممرات الجوية بالمحافظة ليستقبل 10 ملايين راكب سنويا بدلا من 7.5 مليون راكب. مع العمل على تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة مستدامة وخضراء، وتنفيذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية بطول 12 كيلو مترا.

تحويل شرم الشيخ إلى مدينة خضراء

أوضح خلال لقائه ببرنامج الجدعان في السوق العقاري على قناة القاهرة والناس. أنه تم تحويل 800 تاكسي للعمل بالغاز.

لفت إلى تنفيذ محطة شحن كهرباء للأتوبيسات تستوعب 140 حافلة في المرة الواحدة.

كما تم توفير 260 أتوبيسا ذكيا بالمدينة، مع تدشين ممشى سياحي عالمي بطول 6 كم، ومكون من 3 محاور، محور للعجل وممشى ومحور للمحلات التجارية.

وأشار إلى أنه بدون جهود الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لم يكن سيتم تحول المدينة لمدينة خضراء خلال 5 أشهر فقط.

أفاد بتدشين 15 ميدانا جديدا تم تمويلها من خلال المستثمرين، كما يوجد إنترنت فائق السرعة في 104 فنادق داخل المدينة، وذلك ضمن استعداداتها لاستقبال فعاليات مؤتمر المناخ cop 27.

التجهيز لتدشين مارينا يخوت عالمية

وأضاف أن هناك سياحة المؤتمرات التي تساهم في توفير دخل جيد للدولة، وتوفر آلاف فرص العمل، وهناك سياحة اليخوت أيضا، وجاري التجهيز لتدشين مارينا يخوت عالمية بالمدينة، وهناك سياحة الغوص والسياحة الدينية وقرية شبابية، مشيرا إلى أن المدينة تضم كل أنواع السياحة.

وتابع أنه تم تدشين آلية لحل مشكلات المستثمرين، ويتم الاستماع لمشكلات المستثمرين وحل هذه المشكلات. وقدمت الدولة تيسيرات داعمة للمستثمرين السياحيين لمساعدتهم في استمرار عملهم. وتم تدشين جامعة الملك سلمان، وجامعة السويس فرع الطور، والجامعة المفتوحة، مع وضع حجر أساس لجامعة حكومية.