Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فوداكوم الجنوب أفريقية تستحوذ على 55% من فودافون مصر مقابل 59.7 مليار جنيه

استحوذ مجموعة فوداكوم المحدودة الجنوب أفريقية، رسميًا على حصة 55% من شركة فودافون مصر للاتصالات، مقابل 59.7 مليار جنيه، بعدد 132 مليون سهم، خلال جلسة تداول أمس الخميس، بسوق خارج المقصورة بالبورصة المصرية.

وخلال مارس الماضي، التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم الجنوب أفريقية، التابعة لشركة فودافون العالمية، شامل جوسيب والوفد المرافق له.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية خطة شركة “فوداكوم” للاستثمار في شبكة “فودافون مصر” لتحقيق الجودة المطلوبة من الخدمات للعملاء في مصر ودعم خطة التحول الرقمي والشمول المالي للدولة.

ومن جانبه، أكد الرئيس التنفيذى لشركة فوداكوم أهمية علاقات الشراكة مع مصر، معتبراً مصر من أهم أسواق عمل الشركة حول العالم، ومن ثم سوف تعمل الشركة على تحسين وتطوير مستوى الخدمات التى تقدمها فى مصر.
و تنتظر “فوداكوم” موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، على عرض الشراء الاختياري لأسهم الأقلية بـ”فودافون مصر” مقابل 17.92 دولار بقيمة إجمالية للصفقة 56.3 مليون جنيه.

وجاء تقدم شركة فوداكوم جروب ليميتد، بعرض شراء اختيارى لأسهم الأقلية الراغبين في البيع من مساهمي شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك في ضوء عدم اعتزام شركة المصرية للاتصالات الاستجابة لعرض الشراء بموجب الخطاب المرسل إلى الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 10 أكتوبر الماضي، والخطاب المرسل لشركة فودافون مصر بذات التاريخ والمسلم إلى الهيئة.

وحددت شركة فوداكوم جروب، سعر 17.92 يورو لشراء حتى عدد 124.608 ألف سهم بنسبة 0.05% من أسهم رأس مال شركة فودافون مصر للاتصالات، وذلك وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.