Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون مصر» تنضم إلى قائمة شركاء وداعمي مبادرة «بناة مصر الرقمية»

وقعت شركة فودافون مصر اتفاقيتها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتصبح أحد شركاء وداعمي مبادرة “بناة مصر الرقمية”.

وتمكن “مبادرة بناة مصر الرقمية” شركة فودافون مصر من توسعة انتشارها، وبناء كوادر تقنية رقمية عالية التخصص للملتحقين بالمبادرة من الشباب المصري بخلاف موظفيها.

وقال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية في فودافون مصر، أن فودافون تتطلع إلى تحقيق نتائج رائعة وبارزة كمثال يحتذى للشراكة بين القطاعين العام والخاص، ما يخلق مستقبلا أفضل لجميع المصريين.

وأطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة “بناة مصر الرقمية” في سبتمبر 2020، وذلك بعد إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي عنها خلال افتتاحه عددا من المنشآت التعليمية.

ومبادرة “بناة مصر الرقمية” هي منحة مجانية تهدف إلى بناء كوادر تقنية عالية التخصص، عبر تنمية القدرات الإبداعية للشباب المصري، وذلك عبر تدريب 1000 متدرب سنويا من طلاب كليات الهندسة وعلوم الحاسب في عدة مجالات، أبرزها علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والروبوتات والأتمتة والفنون الرقمية.

وتعتمد المبادرة على عدد من الجامعات الدولية المتخصصة في المجالات التقنية الحديثة، والشركات العاملة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تمنح تلك الجامعات العالمية درجة الماجيستير.