Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون مصر» تضخ 7 مليارات جنيه لتطوير الشبكة في 2024 وتطالب بترددات جديدة بأسعار مناسبة

قال أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في شركة فودافون مصر، أن الشركة ضخت أكثر من 7 مليارات جنيه لتطوير وتحديث الشبكة على كافة المستويات منذ بداية 2024 وحتى الان ، وذلك لتعزيز تجربة العميل ورفع جودة الخدمات المقدمة مع النمو الكبير في الطلب على منتجات الشركة وخدماتها المتنوعة.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدتها الشركة اليوم للإعلان عن شراكتها مع شركة اريكسون لحلول الاتصالات وحصولها على جائزة أفضل شبكة من شركة “اوملاويت” الألمانية المتخصصة في قياس جودة أداء مشغلي الهاتف عالميا عن الفترة من أغسطس 2023 حتى يناير 2024.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي بمقر الشركة بالقرية الذكية للإعلان عن ، أن الشركة  قامت بتأسيس 700 محطة محمول جديدة خلال الفترة من مارس 2023 حتي أبريل الماضى تزامنا مع خطة التوسع العمراني الذي تنفذه حاليا الدولة المصرية .

وأشار أيمن عصام ، إلى ضرورة أن تعمل الدولة على إتاحة ترددات جديدة بتكلفة متوازنة تناسب المقاييس العالمية للتسعير في هذا المجال، ما يدعم الشركة في تحسين خدماتها المقدمة للعملاء، منوها إلى أن بعض الدول توفر الترددات بالمجان للشركات.

ولفت إلى أن أسعار ترددات خدمات الاتصالات الحالية في السوق المصري تعد اغلي من 8 إلي 10 أضعاف نظيراتها في دول العالم.

ونوه إلى أن بعض الترددات التي حصلت عليها فودافون في عام 2020 غير متوافقة مع هواتف بعض المستهلكين ما اضطر الشركة إلى القيام ببعض الحلول التقنية بتكلفة مرتفعة لاستغلال تلك الترددات، بما يحتاج إلى ضرورة إعادة النظر من قبل الجهات المعنية بمصر في منظومة الإفراج عن أجهزة المحمول الجديدة .

وأكد على أن شركة فودافون مصر تتصدر قائمة شركات المحمول في نسبة تغطية خدمات تكنولوجيا الجيل الرابع للاتصالات في السوق المصري.

وحول حصول شركة فودافون على جائزة أفضل شبكة من شركة اوملاويت الألمانية قال كاتلين بوليجا، نائب رئيس شركة فودافون مصر لقطاع الشبكات والتكنولوجيا إن “اوملاويت” تعتمد علي قياس أداء شبكات المحمول ككل دون التركيز علي عنصر محدد ، موضحا أن الشركة الألمانية تقوم بجمع بيانات من استخدامات العملاء لمختلف التطبيقات لمدة 6 شهور قبل إصدار النتائج.

وأضاف أن “اوملاويت”  تقيم أداء شبكات المحمول حول العالم من 1000 نقطة وسجلت فودافون مصر 702 نقطة ، مشيرا إلي أن أعلي درجة كانت 950 نقطة من نصيب مشغل في دولة هولندا .