Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون» شريك الاتصالات الاستراتيجي للدورة الـ27 لمؤتمر المناخ Cop27 بشرم الشيخ

أعلنت شركة فودافون، عن كونها شريك الاتصالات الاستراتيجي للدورة الـ27 لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، والذي ستستضيفه الحكومة المصرية بشرم الشيخ في نوفمبر 2022.

وقام كلاً من السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية ومنسق عام المؤتمر للجوانب التنظيمية والمالية، والمهندس محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، بتوقيع مذكرة التفاهم اليوم، بحضور قيادات من وزارة المالية ووزارة البيئة وفودافون مصر وعلى رأسهم؛ أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية، أيمن السعدني، رئيس قسم العلاقات الحكومية والشؤون التنظيمية والسياسة العامة، ومي ياسين رئيس قسم أعمال الاستدامة.

مشغل المحمول الوحيد

خلال مؤتمر المناخ 2022 وباعتبارها مشغل المحمول الوحيد وشريك الاتصالات الرئيسي لمؤتمر المناخ 2022 ستعمل الشركة على توفير خدمات الاتصالات المتطورة لربط المؤتمر وزواره بالاعتماد على أحدث خدمات الاتصالات والشبكات الرقمية.

كما ستعرض الشركة خلال المؤتمر الحلول التكنولوجية الرقمية التي يتم الاعتماد عليها في القطاعات المختلفة -مثل إنترنت الأشياء (IoT)- بهدف تمكين المجتمع من توفير الطاقة وإنشاء مدن أكثر خضاراً، إلى جانب تحسين كفاءة القطاعات ، وعلى رأسها قطاعي الزراعة والنقل.

حلول تكنولوجية لمعالجة تغير المناخ

وصرح نيك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون العالمية قائلًا: يمثل Cop27 فرصة محورية للعالم أجمع للعمل معاً لتسريع وتيرة خطة العمل المناخية وللتعجيل باتخاذ القرارات والقيام بالإجراءات الحتمية لمعالجة تغير المناخ والتصدي لحالة الطوارئ المناخية العالمية.

وأضاف: نجاح القطاعات المتنوعة، والاعتماد على أحدث التكنولوجيا الرقمية يجب أن لا يأتي على حساب البيئة والمناخ، ونحن من خلال شراكتنا الاستراتيجية وتواجدنا بمؤتمر المناخ 2022 سنقوم بعرض مبادرات وبرامج الشركة في مجال البيئة والتي تعتمد على أحدث الشبكات التكنولوجية والحلول الرقمية وتهدف لتمكين وتجهيز المجتمع لمعالجة تغير المناخ، ذلك إلى جانب عرض أهم المستجدات والإنجازات الخاصة بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة التي حققتها الشركة.

تنمية مستدامة

وفى هذا الاطار رحب سامح شكري وزير الخارجية، الرئيس المعين للدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، بفودافون كشريك الاتصالات الاستراتيجي للمؤتمر، وشدد على أهمية الدور الذي تلعبه كبرى الشركات العالمية في دعم الجهود الدولية للوصول إلى أهداف التنمية المستدامة 2030، إلى جانب مساهمته الفاعلة في ترسيخ مفاهيم الاستدامة في ممارسات الأعمال. كما أشاد باستعدادات الشركة للمؤتمر، وأعرب عن تطلعه إلى استمرار التعاون والدعم لتحقيق نجاحاً ملحوظاً خلال المؤتمر.

راعي الاتصالات الرسمي

ومن جانبه، أعرب المهندس محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، عن فخره برعاية فودافون لمثل هذا الحدث الهام قائلا: فخور بصفة شخصية بإقامة مؤتمر المناخ cop27 في مصر الذى يعد أحد أهم الأحداث العالمية لهذا العام، وفخور لكون فودافون راعي الاتصالات الرسمي لهذه الدورة بشرم الشيخ، ففودافون من أولى الشركات التي أخذت على عاتقها تحقيق التنمية المستدامة وإدخال عنصر الطاقة المتجددة والنظيفة فى نظم التشغيل وإدارة الشبكات، ووضعت خطط واضحة وأهداف للحد من الانبعاثات الكربونية، واستمرت في دعم المبادرات الدولية والمحلية لمواجهة التغير المناخي من خلال شراكات متنوعة مع هيئات ومؤسسات حكومية وخاصة، منها إعادة التدوير ومحطات تعمل بالطاقة الشمسية في عدة محافظات وشراكتنا الاستراتيجية مع وزارة البيئة ودعمنا لمبادرة “اتحضر للأخضر”، وكل تلك المساهمات تأتي في إطار دعمنا الكامل والمستمر لخطة مصر لتغير المناخ 2050.

وأضاف: تأتي مشاركتنا في مؤتمر المناخ 2022 تعزيزاً لمجهودات فودافون في دعم الاستثمارات التكنولوجية الخضراء في قطاعات متنوعة خاصة في ظل المبادرات الرئاسية التي نسعى من خلالها لدمج عنصر التكنولوجيا الرقمية والبعد البيئي في القطاعات التنموية المختلفة بهدف الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في إطار نظام بيئي متكامل ومستدام.

ورحب السفير أشرف إبراهيم، مساعد وزير الخارجية ومنسق عام المؤتمر، بالشراكة مع فودافون كشريك رئيسي في مجال الاتصالات، مؤكداً على أن هذه الشراكة تؤكد على التزام فودافون بمواجهة ظاهرة تغير المناخ من خلال سياسات جادة لتعزيز التزامها بالعمل المناخي.

والجدير بالذكر أن فودافون من أوائل الشركات الملتزمة بخفض انبعاثات الكربون للعمليات التشغيلية بحلول عام 2030 والوصول إلى صفر انبعاثات كربونية في عام 2040، ذلك إلى جانب مساعدة العملاء من الشركات على تقليل انبعاثات الكربون الخاصة بهم بمقدار 350 مليون طن بحلول عام 2030. وتعمل فودافون أيضاً على أن تكون أول مشغل هاتف محمول يعمل بتكنولوجيا خضراء متوافقة مع الحفاظ على البيئة بنسبة 100% خلال الفترة القادمة.