Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

لهذا السبب فودافون تقرر إيقاف شبكات الجيل الثالث “3G” بنهاية عام 2023

أكدت شركة فودافون العالمية Vodafone قرارها بإيقاف خدمات شبكات الجيل الثالث للاتصالات 3G بنهاية عام 2023، لإجبار المستخدمين على تغيير هواتفهم وأجهزتهم القديمة إلى أخرى جديدة داعمة لخدمات الجيل الرابع 4G الجيل الخامس للاتصالات 5G.

وقالت فودافون، بحسب أحدث أعداد مجلة Computeractive، أن إعادة استخدام طيف الجيل الثالث 3G سيجعل شبكات الجيل الرابع 4G والخامس 5G أسرع وأوسع تغطية في أراضي المملكة المتحدة.

كما قالت فودافون أن قرارها بإيقاف خدمات الجيل الثالث 3G سيكون أفضل من حيث التأثير البيئي، حيث تعد شبكات الجيل الخامس 5G أفضل بنحو 10 مرات في كفاءة استخدام الطاقة من معدات شبكات الجيل الثالث 3G الحالية.

ومنذ إطلاق فودافون لها في عام 2005، نقلت شبكات الجيل الثالث نحو 500 مليار دقيقة من المكالمات، بينما اليوم، لا يتم استخدام الجيل الثالث سوى في نقل أقل من 4% من البيانات، هبوطا من نسبة 30% في عام 2016.

وبحسب فودافون، يستخدم شبكات الجيل الثالث حاليا نحو 2 مليون شخص في جميع شبكات المملكة المتحدة، وقد اتفقت الشركات الأربع الرئيسية للاتصالات في المملكة المتحدة على إيقاف شبكاتها من الجيل الثاني والثالث نهائيا بحلول عام 2033.