Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون» تسجل إيرادات فصلية تفوق التوقعات

أعلنت مجموعة “فودافون جروب” (Vodafone Group Plc) عن نمو إيراداتها من الخدمات بأعلى من التوقعات خلال الربع الأول من العام المالي 2023-2024.

وأوضحت شركة “فودافون” أن إيراداتها من الخدمات نمت بنسبة 3.7% لتصل إلى 9.1 مليار يورو مقابل 2.9% متوسط تقديرات المحللين الذين استطلعت بلومبرج آراءهم. وأبقت الشركة على توقعاتها لأرباح العام ككل كما هي.

واحتلت المملكة المتحدة مكانة بارزة ، حيث أدت القوة في المستهلكين ، والزيادات السنوية في الأسعار وزيادة قاعدة العملاء إلى زيادة بنسبة 5.7 % في ألمانيا.

انخفضت إيرادات الخدمات بنسبة 1.3% ، مما يعكس تأثير خسائر العملاء على مدار الـ 18 شهرًا الماضية ، لكن الشركة أضافت أن هناك تحسنًا في “الاتجاهات الفصلية” بسبب الزيادات في أسعار النطاق العريض.

وكانت القصة مماثلة في إسبانيا وإيطاليا ، حيث انخفضت إيرادات الخدمات بنسبة 3% و 1.6% على التوالي ، ولكن كان هناك تحسن ملحوظ على التوالي.

كما أعلنت مجموعة الاتصالات، عن تعيين مدير مالي جديد لدعم أنشطتها في ألمانيا، لافتة إلى أن لوكا موسيتش سيصبح المدير المالي ليحل محل مارجريتا ديلا فالي التي أصبحت الرئيسة التنفيذية في أبريل الماضي.

وشغل “موسيتش” سابقاً منصب المدير المالي في “إس إيه بي” (SAP SE)