Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فودافون» تتعاون مع «أمازون» في مجال الإنترنت الفضائي

أعلنت شركة “فودافون” البريطانية، عن توصلها لاتفاق للتعاون الاستراتيجي مع شركة “أمازون” الأمريكية في مجال الإنترنت الفضائي، في مشروع أطلقت عليه “كويبر”، لتعزيز انتشار تقنياتها للاتصالات من الجيل الرابع والخامس في أوروبا وإفريقيا.

ويهدف التعاون المرتقب إلى الاستفادة من الأقمار الصناعية ذات النطاق الموجي الواسع ومعدل الاستجابة المنخفض، التي تطورها “أمازون” ضمن مشروع “كويبر” للإنترنت الفضائي، بحسب بيان لشركة “فودافون” اليوم الثلاثاء عبر موقعها الإلكتروني

ووفقاً للبيان، سوف تستخدم تلك الأقمار في الربط بين محطات إرسال الجوال في المناطق النائية والشبكات المركزية، وإلغاء الحاجة لإنشاء محطات إرسال ثابتة أو مد خطوط من كابلات الفايبر.

كما تخطط الشركتان  لاستكشاف المزيد من حلول الاتصالات المقدمة للعملاء من الشركات، مثل خدمات التخزين السحابية لتعزيز اتصال البنية التحتية للشركات في المناطق النائية تحسباً للأحداث الطارئة.

وقالت “مارجريتا ديلا فالي” المديرة التنفيذية لمجموعة “فودافون”، إن التعاون بين الشركتين في مشروع “كويبر” يهدف لتوفير خدمات الاتصال إلى غالبية سكان العالم المحرومين من الوصول للإنترنت، والبالغة نسبتهم نحو 40%.