Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فواز الحكير» يعتزم عرض شقته في نيويورك للبيع بـ 170 مليون دولار

 

نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مصادر لها، أن رجل الأعمال السعودي فواز الحكير يخطط لعرض شقته في مبنى “432 بارك أفينيو” – أحد أفخم المجمعات السكنية في نيويورك – للبيع بقيمة تصل إلى 170 مليون دولار.

 

وأوضحت ” المصادر”، أن سعر البيع المقترح يعادل تقريبا ضعف شراء الشقة من قبل الحكير في عام 2016، مشيرة إلى أنه إذا تم البيع بهذا السعر، ستكون الشقة من بين أغلى العقارات التي تم بيعها في الولايات المتحدة.

 

وحسب البيانات المتوفرة على “أرقام”، كان فواز الحكير قد أتم في 2016 صفقة شراء الشقة العليا في ناطحة سحاب في منطقة “432 بارك أفينيو” في مانهتن بولاية نيويورك الأمريكية، وذلك بقيمة 87.7 مليون دولار.

 

ونشرت وكالة بلومبرج للأنباء، أن السعر الذي طرحه فواز الحكير يقترب من ضعف الثمن الذي دفعه لشراء الوحدة في 2016، وإذا تمت الصفقة بهذا السعر فستكون واحدة من أغلى الصفقات العقارية في الولايات المتحدة.

 

تقع الوحدة التي يعتزم فواز الحكير بيعها في الطابق 96 وتزيد مساحتها على 8000 قدم مكعب وبها 6 غرف نوم، بحسب بيانات بيع الوحدة الموجودة لدى مكتب المدعي العام لنيويورك.

وتتزامن عملية طرح شقة فواز الحكير مع انتعاش سوق العقارات الفاخرة في نيويورك، الذي تضرر بشدة خلال العام الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وتم بيع شقتين بالقرب من 220 سنترال بارك ساوث مقابل حوالي 5ر157 مليون دولار في واحدة من أغلى صفقات بيع الوحدات السكنية بالمدينة.

وفواز الحكير هو رجل أعمال سعودي، وفي عام 1989، أسس مجموعة فواز عبد العزيز الحكير مع شقيقيه، وبدأ بمتجرين فقط للملابس الرجالية. تمتلك الشركة الآن 19 مركزًا تجاريًا في المملكة العربية السعودية، وحقوق امتياز المحلي للعلامات التجارية بما في ذلك زارا و بانانا ريبابلك و قاب و ناين وست و توب شوب.

و”الحكير” يعيش في الرياض، المملكة العربية السعودية. في عام 2015، اشترى الحكير أكبر شقة في 432 بارك افينو ، نيويورك ، على مساحة 8255 قدم مربع (766.9 متر مربع)، وتتضمن 6 غرف نوم و7 حمامات مع مكتبة، مقابل 95 مليون دولار.