Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فلك للأعمال وراس مال توقعان مذكرة تفاهم لدعم الشركات الناشئة السعودية

تهدف الشراكة إلى بناء البيئة المناسبة للشركات الناشئة

أعلنت فلك للأعمال والاستثمار عن مذكرة تفاهم مع ” راس مال”، تهدف لدعم الشركات الناشئة في المملكة العربية السعودية، وجاء التوقيع بحضور أضوى الدخيل المؤسسة والرئيسة التنفيذية لفلك للأعمال والاستثمار وناصر التميمي الشريك المؤسس لراس مال.

فلك

تعمل فلك التي تأسست عام 2018 على احتضان الشركات الناشئة، ضمن مسرعة أعمالها وتوفير مساحات عمل مشتركة، بجانب ضمها شبكة من المستثمرين الأفراد والشركات الاستثمارية.

راس مال

فيما تعمل راس مال منذ إطلاقها عام 2019 على مساعدة الشركة في نموها، عن طريق حزمة من أدوات إدارة حقوق الملكية، لتمكين المؤسسين من تسجيل ومتابعة حصص الملاك وقياس أثر الجولات الاستثمارية، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد المطلوب لأداء المهام الإدارية.

الشراكة

تستهدف الشراكة إلى خلق بيئة ريادة أعمال فعالة، من خلال أدوات حقوق الملكية والحوكمة، عبر منصة واحدة لدفع الشركات الناشئة نحو النمو بأقل التكاليف، وبهذه المناسبة، عبرت أضوى الدخيل عن سعادتها بالقول: هذه الاتفاقية تعمل على إضافة العديد من المزايا لفلك والشركات الناشئة، عبر تسهيل عملية الحوكمة والتحليل المالي.

فيما علق ناصر التميمي، الشريك المؤسس لراس مال، قائلًا: نهدف من خلال عملنا سويًا مع فلك إلى بناء البيئة المناسبة للشركات الناشئة.