Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فرصة للطلاب والباحثين الجامعيين للانضمام إلى أولمبياد الشركات الناشئة

فرصة للطلاب والباحثين الجامعيين للانضمام إلى أولمبياد الشركات الناشئة

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن فتح باب الاشتراك في برنامج أولمبياد الشركات الناشئة  Startup Olympics، والذي يستهدف طلاب وباحثي الجامعات المصرية، الذين لديهم أفكار ابتكارية، ويرغبون في تطويرها إلى نموذج عمل حقيقي، وإنشاء شركة ناشئة، حيث إن الموعد النهائي للتقديم هو 4 يناير 2024.

فرق رواد الأعمال

يركز البرنامج بالكامل على فرق رواد الأعمال التي ينتمي أغلبيتهم للجامعات (سواء كانوا طلبة أو باحثين أو اساتذة) الذين يرغبون في تطوير أفكارهم إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركات ناشئة. ويتكون البرنامج من مراحل مختلفة يتم تقديم فيها دورات تدريبية وخدمات توجيه وإرشاد وتتضمن المسابقة مسارين: (1) مسار الطلبة و(2) مسار الباحثين.

مزايا

تشمل مزايا المشاركة في برنامج أوليمبياد الشركات الناشئة  ما يلي:

• تمويل الشركات الفائزة بـ500 ألف جنيه وخدمات قيمتها 500 ألف جنيه، بالإضافة إلى المشاركة في برنامج GenZ التلفزيوني.

• التدريب والتوجيه من رواد الأعمال والمستثمرين ذوي الخبرة، من خلال حضور برامج تدريبية متعددة مثل التفكير التصميمي، وإدارة المشاريع، وإدارة الفريق، والإدارة المالية، ومهارات العرض والتقديم، والحصول على التمويل.

• إمكانية الوصول إلى شبكة من المستثمرين وأصحاب الأعمال.

• إبراز مجهودات فريقك إعلاميا.

شروط الاشتراك في المسار الأول

1. ان يكون 50% من الفريق (الشركة الناشئة) طلبة مقيدين في مرحلة البكالوريوس أو الليسانس بإحدى الجامعات المصرية .

2. أن يتكون الفريق من 2-6 أشخاص .

3. ان يقدم الفريق خطابا رسميا من الجامعة يفيد قيد الطلاب بالفريق فيها.

4. سيكون عاملاً إضافياً إذا كان الفريق يضم أعضاء إناث.

5. يراعى احتواء النسخة الالكترونية للمشروع المقدم والمرفوعة على منصة المسابقة على المعلومات التالية: وصف دقيق لفكرة المشروع + الجهة المستفيدة أو الفئة المستهدفة + العائد من تطبيق الفكرة + نموذج أعمال Business Model +خطوات التنفيذ + المخرجات/النتائج المتوقعة من المشروع + الميزانية التقديرية المطلوبة لتنفيذ المشروع + شركاء التنفيذ إن وجدوا+ وجود نموذج أولى للمشروع أم لا + فيديو لا يتخطي مدته 3 دقائق. PDFs and Videos are highly required.

6. أن يقوم قائد الفريق بإنشاء حساب له على منصة المسابقة للتسجيل بها، ورفع كافة بيانات أعضاء فريقه وكذلك الملفات الالكترونية الخاصة بالمشروع المقدم، ومتابعة بريده الالكتروني بصفة دورية خلال مراحل المسابقة لتلقّي الرسائل الالكترونية والإشعارات الواردة إليه من اللجنة المنظمة للمسابقة، وإخطار جميع أعضاء فريقه بها.

7. ان لا يكون الفريق مشترك في مسابقة محلية أخرى عند التقدم أو أن يشترك في مسابقة محلية أخرى خلال فترة قبول الفريق في الأولمبياد.

المسار الثاني

1. ان يكون 50% من الفريق (الشركة الناشئة) اعضاء هيئة التدريس أو اعضاء هيئة البحوث أو من الباحثين أو طلبة الدراسات العليا بإحدى الجامعات أو المراكز البحثية المصرية .

2. أن يتكون الفريق من 2-6 أشخاص .

3. أن يقدم الفريق خطابا رسميا من الجامعة أو المركز البحثي يفيد انتماء أعضاء هيئة التدريس أو أعضاء هيئة البحوث أو الباحثين بالفريق لها.

4. سيكون عاملاً إضافياً إذا كان الفريق يضم أعضاء إناث.

5. يراعى احتواء النسخة الالكترونية للمشروع المقدم والمرفوعة على منصة المسابقة على المعلومات التالية: وصف دقيق للبحث الذي تم بناء فكرة المشروع عليه + الجهة المستفيدة أو الفئة المستهدفة + العائد من تطبيق الفكرة + نموذج أعمال Business Model +خطوات التنفيذ + المخرجات/النتائج المتوقعة من المشروع + الميزانية التقديرية المطلوبة لتنفيذ المشروع + شركاء التنفيذ إن وجدوا+ وجود نموذج أولى للمشروع أم لا + فيديو لا يتخطي مدته 3 دقائق. PDFs and Videos are highly required.

6. أن يقوم قائد الفريق بإنشاء حساب له على منصة المسابقة للتسجيل بها ورفع كافة بيانات أعضاء فريقه وكذلك الملفات الالكترونية الخاصة بالمشروع المقدم، ومتابعة بريده الالكتروني بصفة دورية خلال مراحل المسابقة لتلقّي الرسائل الالكترونية والإشعارات الواردة إليه من اللجنة المنظمة للمسابقة، وإخطار جميع أعضاء فريقه بها.

7. أن لا يكون الفريق مشترك في مسابقة محلية أخرى عند التقدم أو أن يشترك في مسابقة محلية أخرى خلال فترة قبول الفريق في الأولمبياد.

للتقديم

https://startup24.untapcompete.com/