Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فرصة للشركات الناشئة العاملة بالزراعة للحصول على أدوات النمو و150 ألف جنيه

يستهدف البرنامج الشركات التي تعتمد على التكنولوجيا.. لحل تحديات قطاع الزراعة في مصر

كثير من رواد الأعمال يبحثون عن الدعم المالي والأدوات اللازمة لتوسيع نطاق حلولهم.. وهي الفرصة التي يجدونها في برنامج” ابتكار” الذي أطلقته الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) مصر، وبالشراكة مع Flat6Labs، حيث أطلقا هذا البرنامج الذي يهدف إلى دعم وتعزيز رواد الأعمال في جميع أنحاء مصر، وتزويد الشركاء المؤسسين بالأدوات والدعم المالي اللازمين لتوسيع نطاق حلولهم، والنمو في القطاع الزراعي، من خلال استخدام وتعزيز تبني الابتكار التكنولوجي بين صغار المزارعين، ويستهدف البرنامج الشركات التي تعتمد في منتجاتها وخدماتها على التكنولوجيا، لحل التحديات التي تواجه قطاع الزراعة في مصر..

 

معايير الاختيار

. يجب أن يتكون فريقك من 2-3 أعضاء.

. لديك منتج الحد الأدنى (MVP) للحل.

. القطاعات المستهدفة: انترنت الأشياء (IoT)– الزراعة الذكية– الزراعة الدقيقة– الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية– البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي– التكنولوجيا الحيوية– الزراعة العمودية– الروبوتات والأتمتة– الزراعة المائية– البرمجيات كخدمة (SaaS)– الحلول اللوجستية.

. الموعد النهائي للتقديم هو ٢٨ أبريل ٢٠٢٢.

 

الدعم وما يقدمه البرنامج

بمجرد اختيارك للمشاركة في برنامج ابتكار لتسريع النمو الزراعي الرقمي، ستحصل على إرشاد وتدريب على مستوى عالمي، ذلك فضلاً عن جلسات للتزويد بالمعلومات حول ريادة الأعمال، وجلسات فردية متخصصة، وتدريب على يد خبراء محليين ودوليين، بالإضافة إلى العديد من المميزات والخدمات، وستحصل الشركات الناشئة الثلاث الفائزة على جائزة نقدية تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه مصري.

 

عملية الاختيار

. التقديم: إمكانية تقدم جميع المهتمين بالمشاركة في برنامج تسريع الأعمال لمدة 4 أشهر.

. المقابلات: بمجرد تلقي جميع طلبات التقديم، سيراجع فريق إدارة برنامج ابتكار كل طلب بعناية، ويختار أفضل المتقدمين لتتم دعوتهم لإجراء مقابلة لمدة 30-60 دقيقة.

. برنامج الدورة: تبدأ به الدورة ويعمل كل فريق جاهدًا على مدى الأشهر الأربعة التالية لوضع نموذج أعماله الأساسي، وبناء نموذج أولي، واكتساب العملاء، خلال الدورة، سيحظى كل فريق بإمكانية الوصول الكامل وغير المحدود لشبكة الواسعة من الموجهين والمستثمرين والمستشارين والخبراء، فضلاً عن ورش عمل لتعليم الأعمال وجلسات تدريبية وغيرها الكثير.

للتقديم

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeXIsJR7Pv41mdyghIVMMf1cTpsN-HCxYzZYTm8UZMwLYa2PA/viewform