Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فرصة للشركات المصرية الناشئة وأصحاب الأفكار للمشاركة في أول برنامج تسريع إفريقي أوروبي

ستتاح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شبكة من الموجهين وتلقي الدعم وإنشاء نماذج أولية

لدى الشركات المصرية الناشئة وأصحاب الأفكار فرصة للمشاركة في برنامج التسريع الأول بين إفريقيا وأوروبا، من خلال منصة hubiquitous، حيث سيتم اختيار أكثر 20 فكرة تقنية واعدة ومستدامة ومبتكرة في خمس صناعات مختلفة، وهي الزراعة والمدن الذكية والصحة والصناعة والاقتصاد الأخضر، ويتم اختيار المشاركين من مصر وغانا ونيجيريا وتنزانيا، والموعد النهائي للتقديم 30 يونيو الجاري

الزراعة

تم اختيار مجال الزراعة، لأنها محرك النمو لأي اقتصاد، حيث يمكن للرقمنة أن تعزز العمليات في هذه القطاعات، التي تشمل تدفق المواد أو تدفق المعلومات أو تدفق رأس المال، والتي تتم إدارتها عبر إدارة سلسلة التوريد.

المدن الذكية

تتمتع الرقمنة بإمكانيات هائلة لتحديث الحكومة والقطاع العام، على سبيل المثال من خلال حماية البيانات الحساسة للمواطنين والحكومة، أو زيادة الثقة في الأنظمة الحكومية، أو عن طريق تطوير تطبيقات المدن الذكية.

الصحة

الحلول الرقمية ضرورية لتحسين مساعدة الرعاية الأولية، للوقاية من الأمراض والإعاقات، ولتغطية الاحتياجات المحددة للمجتمعات الضعيفة، ولجعل أنظمة الرعاية الصحية الوطنية أكثر كفاءة ومرونة ولتحسين تجربة المريض.

الصناعة 4.0

تساعد التقنيات الذكية المختلفة على تسريع التحول الرقمي للتصنيع،، وتمكين التحرك الحاسم نحو الصناعة 4.0، حيث ستنظم مصانع المستقبل الذكية نفسها وتمكن الإنتاج التعاوني.

الاقتصاد الأخضر

للوصول إلى الأهداف المناخية، يتعين على القطاع الرقمي المساهمة بحصته واحتضان الاستدامة من جميع جوانبها، سواء نماذج الاقتصاد الدائري للأجهزة، ووحدات المعالجة المركزية ومراكز الخوادم المحايدة مناخياً، وتطوير البرامج لتقليل استهلاك الطاقة، وغير ذلك الكثير.

المشاركة

تفتح باب المشاركة للشركات وأصحاب الأفكار من مصر، وغانا، ونيجيريا، وتنزانيا، ويمكن للمتقدمين من دول الاتحاد الأوروبي تقديم طلبات بالاشتراك مع عضو أفريقي إذا كان مقدم الطلب الرئيسي هو الشريك الأفريقي، سيتم نشر حلول إنترنت الأشياء ماديًا في إفريقيا (نماذج أولية وأنشطة الاختبار).

مميزات

يوفر معمل الحلول للشركات الناشئة القدرة على تطوير واختبار وتجريب المنتجات المبتكرة، باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وستتمتع المشاريع المختارة بإمكانية الوصول إلى “مركز النماذج والتعلم”، وهو نظام أساسي يسمح للمبتدئين بتصميم وإنشاء نموذج أولي بسرعة، أثناء التعلم.

ستتاح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شبكة من الموجهين، وتلقي الدعم منهم بشأن قضايا محددة عند الطلب، وسيتمكن المشاركون المختارون من الوصول إلى المواد التدريبية والدورات والندوات عبر الإنترنت، والمعسكرات التدريبية والهاكاثون التي تغطي أساسيات إنترنت الأشياء، ومقدمة في الإلكترونيات الأساسية، وغيرها من المجالات.

للمشاركة

https://hubiquitous.eu/first-open-call/