Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فرصة لتجهيز الشركات الناشئة للاستثمار من خلال برنامج InvestIT

برنامج InvestIT ، الذي أطلقته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC ) وFlat6Labs، هو برنامج مبتكر لدعم الجاهزية للاستثمار يهدف إلى دعم الشركات الناشئة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مرحلة التأسيس أو مرحلة ما قبل سلسلة A من مختلف المحافظات في جميع أنحاء مصر.

أدوات

تم تصميم البرنامج لتزويد الشركات الناشئة بالأدوات الأساسية والتدريب والموارد اللازمة لإتمام صفقات الاستثمار بنجاح. من خلال تعزيز نظام بيئي داعم، يساعد InvestIT الشركات الناشئة على التنقل في المشهد المعقد للاستثمار والنمو.

ما الذي يجب معرفته قبل التقديم

تهدف InvestIT إلى دعم 12 شركة ناشئة لتكون جاهزة للاستثمار ومتصلة جيدًا بالمستثمرين المحليين والدوليين. يجب أن تستفيد هذه الشركات الناشئة من أي من المجالات الواسعة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لإنشاء أو تقديم أو تحسين منتجاتها أو خدماتها.

الفوائد الرئيسية للانضمام إلى InvestIT

بمجرد اختيارك للانضمام إلى InvestIT، ستتمكن من الوصول إلى التوجيه والإرشاد الشخصي المصمم خصيصًا لتلبية احتياجات شركتك الناشئة الفريدة. سيحضر المشاركون ورش عمل تركز على جوانب مختلفة من استراتيجيات جمع الأموال، وفهم المشهد الاستثماري، وتحسين نماذج أعمالهم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج فرص التواصل مع المستثمرين المحتملين، بالإضافة إلى العديد من الامتيازات والخدمات.

معايير الاختيار

– مرحلة التطوير : يجب أن تكون شركتك الناشئة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مرحلة البذور أو مرحلة ما قبل سلسلة A للتقديم، مما يشير إلى أن لديك منتجًا أو خدمة تم إطلاقها.

– التسجيل القانوني: يجب أن تكون شركتك الناشئة كيانًا مسجلاً قانونيًا في مصر، مما يوفر الإطار القانوني اللازم للعمل والتواصل مع المستثمرين.

– التاريخ التشغيلي: يجب أن تكون شركتك الناشئة قيد التشغيل في مصر لمدة لا تقل عن عامين قبل تاريخ بدء البرنامج، مما يدل على الاستقرار والقدرة على تنفيذ خطة عملها.

– الفريق المؤسس: يجب أن يتكون الفريق المؤسس من عضوين أو أكثر، مما يضمن نهجًا تعاونيًا لحل المشكلات والابتكار.

– الالتزام بالمشاركة: يجب أن يلتزم فريقك بحضور جميع الأنشطة والجلسات والفعاليات خلال مدة البرنامج، حيث إن المشاركة النشطة أمر بالغ الأهمية لتحقيق أقصى استفادة من البرنامج.

للتقديم

InvestIT