Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فرصة لإطلاق شركتك الناشئة والحصول على تمويل برعاية أبرز المؤسسات في مصر

تقدم أبرز المؤسسات المختصة بالمشروعات والشركات الناشئة في مصر فرصة لا تتكرر كثيرا لأصحاب الأفكار والشركات الناشئة العاملة في المجالات والحرف الإبداعية، إذ يمكن لهم الحصول على دعم كبير لن يتوفر لهم بسهولة في مكان آخر.

وتطلق Flat6Labs، بالتعاون مع Hatch-Ideas-UK، برنامج مسرعة أعمال ممول من برنامج الاقتصاديات الإبداعية والشاملة (DICE) التابع للمجلس الثقافي البريطاني.

يركز البرنامج على تمكين رواد الأعمال لتشجيعهم على تأسيس شركات ناشئة تقوم على الإبداع، وسيدعم البرنامج “المؤسسة القائمة المعرضة للخطر”، والتي تأثرت بظروف جائحة كورونا الحالية أو غيرها من الظروف الصعبة.

يتم تحقيق ذلك من خلال تزويد الشركات الناشئة بالمعرفة والأدوات الأولية، وتمكينها من إيجاد منتجات وشركات تنافسية، كما سينفذ برنامج مخصص لبناء القدرات والتدريب من أجل تمكين الشركات الناشئة في التنمية الاقتصادية في مجالات الاقتصاد الإبداعي والمؤسسات الاجتماعية.

إلى جانب ذلك، سيساعد البرنامج رواد الأعمال الأكثر نضجا في التوسع، وأن تصبح شركاتهم جاهزة للاستثمار.

ما يقدمه البرنامج

يعقد البرنامج للمقبولين به جلسات لتقديم المعلومات ولريادة الأعمال، وسيتولى موجهون ومدربون على مستوى عالمي، وخبراء محليون ودوليون تقديم خبرتهم واستشاراتهم للمشاركين، إلى استشارات فردية للدفعة الأخيرة التي تضم 25 شركة ناشئة، كما تحصل الشركات الناشئة الثلاث الفائزة على جوائز مالية قدرها 225 ألف جنيه مصري.

ويبدأ برنامج الاقتصاديات الإبداعية والشاملة في 1 أغسطس 2021، وينتهي في 1 نوفمبر 2021.

التقديم في البرنامج

يمكن التقديم في برنامج الاقتصاديات الإبداعية والشاملة عبر موقع Flat6Labs على الإنترنت، وملء نموذج البيانات، وذلك قبل 8 يوليو 2021.

المقابلات

بمجرد تلقي جميع طلبات التقديم، سيراجع فريق إدارة برنامج الاقتصاديات الإبداعية والشاملة كل طلب بعناية، ويختار أفضل المتقدمين، لتتم دعوتهم لإجراء مقابلة لمدة 30 إلى 60 دقيقة.

برنامج الدورة

تبدأ الدورة، ويعمل كل فريق على تطوير نموذج عمله الأساسي، وبناء نموذج أولي، واكتساب العملاء خلال الدورة، وسوف يحظى كل فريق بإمكانية الوصول الكامل وغير المحدود إلى شبكة Flat6Labs من الموجهين والمستثمرين والمستشارين والخبراء، مع ورش عمل لتعليم الأعمال وجلسات تدريبية.