Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فتح باب الانضمام للنسخة الثالثة من برنامج مسك الانطلاق لرواد الأعمال

يهدف البرنامج إلى مساعدة رواد الأعمال على اكتساب مهارات مختلفة

فتحت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” باب التسجيل للانضمام للنسخة الثالثة من برنامج مسك الانطلاق، التابع لبرنامج مسك الريادة، وسيستمر التسجيل متاحًا حتى 20 أكتوبر الجاري لرواد الأعمال وأصحاب الأفكار الراغبين بتطوير منتجهم الأولى والانطلاق في السوق.

مراحل
أشارت مسك أن النسخة الثالثة ستمر عبر 3 مراحل رئيسة؛ المرحلة الأولى هي تصميم الفكرة وتمتد لأسبوعين، تتأهل بعدها 100 شركة ناشئة ممن وقع الاختيار عليهم بناءً على مخرجات المرحلة الأولى، بعدها تنتقل الشركات لمرحلتي بناء الفكرة القابلة للتطبيق وعرض الفكرة على لمدة 8 أسابيع.
مساعدة رواد الأعمال
ويهدف البرنامج إلى مساعدة رواد الأعمال على اكتساب مهارات مختلفة لنجاحها من خلال ورش عمل وجلسات تدريبية وارشادية؛ أهمها التفكير والتحقق من مفهوم أفكارهم، وتصميم نموذج العمل، والتواصل مع الخبراء والمحترفين، والإدارة المالية، وتقنيات التسويق والمبيعات، والبيئة القانونية والتنظيمية، ورأس المال الجريء والمستثمرين الملائكيين، وكيفية عرض الفكرة، بالإضافة إلى كيفية إنشاء نموذج أولي للمنتج.
الانطلاق
يشار أن برنامج مسك الانطلاق بدأ رحلته في 2021 للمساعدة في زيادة عدد الشركات الناشئة بمراحلها الأولية وما قبل تنفيذ الفكرة (Pre-Seed) في السوق السعودي، للمساهمة في تعزيز الاقتصاد المستدام في المملكة، واحتضن في النسختين الماضيتين أكثر من 700 رائد أعمال وساهم بتخريج 200 شركة ومنتج أولى في قطاعات متنوعة.
استثمارات
ووفقًا لمسك، فإن مجموع الاستثمارات في الشركات والأفكار المشاركة فاق 25 مليون ريال سعودي عبر صناديق الاستثمار الجريء والمستثمرين الملائكيين؛ حيث تنوعت الأفكار بين قطاعات التعليم والصحة والتجارة الإلكترونية والإعلام والتقنية المالية، وغيرها.