Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فاليو» للتمويل الاستهلاكي تدخل السوق السعودي باتفاقية شراكة مع «فاس لابس»

وقعت شركتا فاس لابس المملوكة لشركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه “الحكير”، والمراكز العربية، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي.

وحسب بيان صادر اليوم الاثنين، سوف تُتيح الاتفاقية تسريع التوسع الجغرافي لڤاليو لدخول السوق السعودي وتوفير حلول التمويل الاستهلاكي الرقمي من خلال شركة فاس للتمويل.

وبموجب اتفاقية الشراكة الجديدة، ستصبح شركة فاس للتمويل مملوكة بنسبة 65% من قبل فاس لابس و35% من قبل ڤاليو، وستقدم منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية ڤاليو.

وأوضح البيان، أن شركة فاس لابس أنشأت مؤخراً لقيادة المبادرات الرقمية المشتركة بين شركتي الحُكير والمراكز العربية، والتي تقدم للعملاء السعوديين مجموعة من الحلول الرقمية السهلة والقابلة للتخصيص.

وستساهم المنصة الحالية لـشركة ڤاليو، في تسريع قدرة فاس للتمويل على تطوير وتوسيع نطاق منصة تسوق متكاملة، تقوم بتقديم حلول التمويل الرقمي سهلة الوصول

وستتوفر الخدمات في المملكة عبر شبكة البيع بالتجزئة الواسعة التابعة لشركة الحكير، والتي تضم نحو 1,684 متجر، بالإضافة إلى المتاجر الإلكترونية مثل فوغاكلوسيت والمواقع الإلكترونية الأخرى الخاصة بكل علامة تجارية، بما في ذلك 14 موقعاً في المملكة.

كما ستشمل موزعين وشبكات بيع بالتجزئة وتجار آخرين لتغطي بذلك السوق السعودي بأكمله.

وسيتاح للمستأجرين في 21 مركزاً تجارياً تابعاً لشركة المراكز العربية في 11 مدينة رئيسية في المملكة الحصول على هذه الحلول. بالتالي، ستكون المراكز العربية قادرة على الاستفادة من حلول فاس للتمويل لتقديم أفضل برامج التمويل الرقمي للمتسوقين والمستأجرين في جميع مراكز التسوق التابعة للشركة.

يشار إلى أن شركة فاس لابس حصلت على الموافقة الأولية في يناير 2022 لتأسيس شركة فاس للتمويل لممارسة نشاط التمويل الاستهلاكي من خلال التقنية المالية والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ويتبقى الموافقة النهائية والتغيير في ملكية مؤسسة فاس للتمويل (التي كانت مملوكة بالكامل من قِبَل فاس لابس في السابق)، خاضعة للسلطات التنظيمية بما فيها البنك المركزي السعودي، ووزارة التجارة، ووزارة الاستثمار، والهيئة العامة للمنافسة.