Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«فالدا للتطوير» تسعى للحصول على أرض بمساحة 40 فدان بالعاصمة الإدارية 

 

كشفت شركة فالدا للتطوير العقاري، عن سعيها للحصول على قطعة أرض بمساحة 40 فدان لتنفيذ مشروع سكنى متكامل ومن المتوقع اطلاقه خلال الربع الأول من 2022 باستثمارات تصل الى 3 مليارات جنيه .

قال المهندس محمد شحاتة ، رئيس مجلس إدارة الشركة، إنه تم اطلاق مشروع الشركة الأول بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو مول ” ROVE”، وهو مشروع تجاري يتناسب مع متغيرات السوق ومتطلبات العملاء ويحقق أعلى العوائد الاستثمارية للعملاء.

أضاف أن الشركة تمول المشروع ذاتيا وقامت برفع رأسمالها خلال العام الماضى بنسبة 30 %، وتعد فالدا للتطوير العقاري نتاج للشراكة الاستراتيجية بين أكويا -المالك والمطور لسلسلة متنوعة من المشروعات- وشركات ليڤين سكوير و”ذا ليدج ” فى القاهرة الجديدة، وشركة نيو أڤنيو للاستثمار والتسويق العقاري.

وأضاف المهندس محمد عبد المنعم ، الرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم الحصول على تراخيص مشروع ” ROVE” وتم البدء فى اعمال الحفر والجسات، وسيتم البدء فى الانشاءات خلال الربع الاخير من 2021، على ان يتم الانتهاء من المول والتسليم فى الربع الأول من 2024 .

وأشار إلى أن مول “ROVE ” على مساحة إجمالية 20 الف متر مربع بالقاهرة الجديدة ، ويتسم بموقع مميز على الطريق الاوسطى وهو عبارة عن مول تجاري ، مساحة المبانى الاجمالية 30 الف متر مربع بارتفاع ارضى ودور أول فقط، ويصل حجم الاستثمارات إلى مليار جنيه .

وتابع أن الشركة راعت فى تصميم المول جميع المتغيرات التى فرضتها جائحة كورونا من حيث المساحات المفتوحة وكيفية دخول هواء نقى متجدد للمحال.

أشار إلى أن شركة ” أكويا ” والتى تعد مساهم رئيسي فى فالدا للتطوير العقاري ستقوم خلال الربع الأول من 2022 بتسليم مركز ادارى تجاري متكامل بالقاهرة الجديدة وهو ” ليفين سكوير ”.

وتم الانتهاء حتى الآن من تنفيذ 95% من إنشاءات المشروع وتم التعاقد مع براندات عالمية فى الجزء التجاري وشركات كبرى فى الشق الإداري.

ومن جانبه قال أحمد الدسوقى العضو المنتدب لشركة فالدا للتطوير العقاري، إن الشركة بدأت تسويق “ROVE ” فى اغسطس 2020 وحققت حتى الآن مبيعات 60% من إجمالى المشروع، وتطرح الشركة الشهر الجاري المرحلة الثانية من المشروع وتضم 40 محل ، وضمت المرحلة الاولى من المشروع 70 محل .

وأوضح أن الشركة ركزت على إعداد دراسات جدوي وسوقية لتنفيذ مشروع يمثل قيمة مضافة للسوق ففى البداية تم التركيز على تنفيذ مشروع تجاري.

لفت إلى أن الدراسات أكدت وجود عجز فى ذلك النشاط ثم تم التركيز على اختيار موقع مميز على الطريق الأوسطي مباشرة بقلب القاهرة الجديدة وبالقرب من العاصمة الإدارية ومستقبل سيتى.