Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

فاطمة الشناوي الشريك المؤسس لـ Khazna ضمن 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022

تشغل منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في خزنة

انضمت رائدة الأعمال فاطمة الشناوي إلى قائمة فوربس لـ 20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022، حيث شاركت في تأسيس تطبيق خزنة Khazna مع عمر صالح وأحمد وجيه وعمر صلاح في عام 2019، ويوفر التطبيق حلولاً للشمول المالي لأكثر من 150 ألف مستخدم، وتشغل فاطمة منصب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في خزنة.

خزنة

خزنة هي شركة مصرية ناشئة هدفها تحسين وتوسيع نطاق الخدمات المالية للمصريين، عن طريق تطبيق الهاتف المحمول، حيث توفر خدمات بسيطة ومريحة، تساعد المستخدمين على سداد التزاماتهم، بدون ضغوط أو أعباء، بجانب المساعدة على الادخار، مما يساعد على تحقيق الأمان المالي، ونشر الثقافة المالية، ويهدف تطبيق خزنة إلى تقديم الخدمات المالية لحوالي 50٪ من المصريين من مستخدمي الهواتف الذكية ومحدودي التغطية المصرفية للخدمات البنكية.

مزايا

ومن المزايا التي تقدمها الشركة أن جميع الخدمات تكون من خلال المحمول، وبدون زيارة فروع، بجانب توفير خدمات تحقق مكاسب للعملاء، وعروض ومزايا خاصة للمستخدمين، وتعتمد على أحدث الأنظمة، للمحافظة على أمان المعاملات وسرية المعلومات.

كما يقدم التطبيق عدة خدمات على رأسها إمكانية صرف الجزء المستحق من المرتب، وخدمات الشراء من التجار، ودفع الفواتير، وذلك تماشياً مع رؤية شركة خزنة لنشر الثقافة المالية الإلكترونية بجميع أنحاء الجمهورية، وتفعيلاً لاستراتيجية البنك المركزي المصري لتعزيز آليات الشمول المالي وتشجيع المعاملات غير النقدية.

فريق عمل خزنة

استثمارات

نجحت الشركة الناشئة في الحصول على العديد من الاستثمارات، ففي 2020 حصلت على تمويل أولي، وذلك لتطوير منتجاتها التي تركز على الإدماج المالي، وتقديم الاستفادة من التقنيات والبيانات والأدوات التحليلية الجديدة لخدمة البنوك في مصر.

وفي مارس الماضي أعلنت شركة خزنة، حصولها على تمويل قدره 38 مليون دولار في جولتها الاستثمارية (Series A)، وذلك بقيادة صندوق كونا كابيتال، أحد أكبر صناديق الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية الناشئة، بالشراكة مع ليندابل Lendable، وشارك في التمويل أيضاً كل من Nclude، وسبيد، والجيبرا فينشترز، وأكسيون فينتشر لاب، وديسرابتك، وخوارزمي فينتشرز، وAB Accelerator من البنك العربي، وC فنتشرز وغيرها.

وتأتي هذه الجولة في الوقت الذي تُكثف فيه شركة خزنة جهودها، لتوفير حلول للبدائل النقدية غير الرسمية في جميع المحافظات المصرية، وذلك بالجمع بين حلول رقمية متطورة ونموذج أعمال مبتكر، وقد بلغ إجمالي الاستثمارات في الشركة 47 مليون دولار منذ نشأتها.

أحدث التقنيات

ويجمع تطبيق خزنة أحدث التقنيات لبناء أفضل تجربة لمستخدميه، بالإضافة إلى إحداث تطور ملحوظ في السوق المصري، تماشياً مع استراتيجية التحول الرقمي وتعزيز الشمول المالي؛ بما يدعم تنمية قطاع التكنولوجيا المالية، وتشهد الشركة نمواً هائلاً في شبكة عملاءها التي تضم أكثر من 150 ألف مستخدم نشط، وشركاء النجاح فضلاً عن أكبر التجار في مصر.

أول بطاقة مسبقة الدفع

ومؤخرا أعلنت شركة خزنة، ومصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر ADIB Egypt أحد البنوك الرائدة في مجال التحول الرقمي في قطاع التجزئة المصرفية، عن حصولهم على الموافقة النهائية، من البنك المركزي المصري لإطلاق” بطاقة خزنة”، بطاقة مسبقة الدفع تحمل شعار شبكة المدفوعات الوطنية” ميزة”، وذلك في إطار استراتيجية البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع غير نقدي ولتعزيز الشمول المالي.

وتتميز بطاقة خزنة بتمكين حامليها من ربط البطاقة بتطبيق خزنة، للاستعلام عن رصيد البطاقة، وكشف الحساب، بالإضافة لتفعيل وإيقاف البطاقة، كما تسمح بطاقة خزنة بالسحب والإيداع، والشراء من المحلات التجارية والشراء أونلاين، كما يسمح تطبيق خزنة استلام الأجور لحظيًا في أي وقت خلال الشهر، بالإضافة لشراء الالكترونيات والمنتجات المنزلية، ودفع الفواتير من خلال التطبيق، مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقدية.