Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

غرفة تكنولوجيا الاتصالات: 22 شركة مصرية شاركت في معرض «جيتكس جلوبال دبي 2024»

شاركت مؤخرًا غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، في فعاليات الدورة الـ 44 من معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال دبي 2024 ” GITEX GOLBAL 2024″، الذى عقد بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الحالى.

وقامت الغرفة برعاية الجناح المصري الذي ضم نحو 22 شركة مصرية بين عارض وزائرة، متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

خطة تنمية الأعمال دوليًا
من جهته قال أكد المهندس خالد ابراهيم رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT”، أن المشاركة بالمعرض تأتى وفقا لخطة محور “تنمية الاعمال دوليًا” التى تنفذها الغرفة من أجل مساعدة أعضاءها من شركات التكنولوجيا لفتح أسواق جديدة لها والترويج لحلولها ومنتجاتها وخدماتها بشكل أفضل فى منطقة الشرق الاوسط، علاوة على التعرف على فرص الشراكة مع نظيرتها من شركات التكنولوجيا سواء المشاركة فى المعرض أو الموجودة فى منطقة الخليج العربي من خلال توفير “مساحات عمل” لعقد لقاءات بعملائها داخل الجناح المصري.

وأضاف أن قيام الغرفة بتنظيم الدورة الثالثة للجناح المصرى في المعرض يأتي بناء على إبداء العديد من الشركات رغبتها بالمشاركة بمعرض “جيتكس جلوبال 2024″، وكذلك فى ضوء النتائج الايجابية التي حققتها الشركات المشاركة فى الدورة الماضية سواء على مستوى العقود أو الاتفاقيات التى تم إبرامها أو الشراكات، علاوة على الرغبة فى تعزيز أوجه التعاون المستقبلية مع عملائها فى منطقة الخليج والشرق الاوسط.

الجناح المصري في المعرض
من ناحية أخرى، أكد أحمد السبكي، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات “CIT”، أن الجناح المصري بالمعرض تم تسليم لكل شركة مجهز بالكامل حيث ضم أجهزة وشاشات لعرض منتجات وكراسي وكاونتر ومكان للتخزين وشعار الشركة على الجناح وبوستر للشركات المشاركة مع إدراجها في جميع البيانات الصحفية الصادرة من الغرفة، بناء على المساحة المختارة، كما سيتم إدراج الشركات المشاركة بالكتالوج الإلكتروني الغرفة الذي يتم نشره على جميع الجهات المعنية علاوة على المشاركة في محاضرات” TechTalks ” بناء على اختيار الجهة المنظمة للشركات العارضة والمواضيع المطروحة.

Marketing Pack
وأضاف: تتضمن الخدمات التى ستقدمها الغرفة للشركات المشاركة فى “Marketing Pack ” الخاصة بالجهة المنظمة للمعرض والتى تتيح التسويق للشركة من خلال وضع شعار وبيانات والمواد الدعائية للشركة على الموقع وتطبيق الهاتف الخاص بالحدث، مع حجز لقاءات ثنائية من خلال Mobile APP وفقا لرغبة الشركات والتواصل المباشر مع كافة العارضين لبحث الشراكات المختلفة، علاوة على توفير قاعدة بيانات لزوار الجناح.

مشاركة BI-Technologies
من جهتها أكدت شركة “BI-Technologies ” المصرية للتكنولوجيا، أن مشاركتها في الجناح المصري في GITEX Global بالتعاون مع غرفة CIT ” تستهدف تنظيم لقاءات مع العملاء لاستكشاف حلولنا الثورية، بدءًا من Sales buzz، أداة Salesforce Automation القوية الخاصة بنا، إلى Microsoft Dynamics 365 ERP المعترف بها عالمياً، ومجموعة واسعة من الابتكارات الرائدة، نحن نقود الطريق في الابتكار ولدينا ما نقدمه لكل شركة.

ووجهت الشركة الدعوة لكافة الخبراء والمتخصصين وزوار المعرض بزيارتنا في غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات-CIT Pavilion H14, D10, واكتشف كيف يمكننا مساعدتك في تحقيق أهدافك التحويلية في عملك حيث يمكن حجز اجتماعًا مع خبراء التكنولوجيا الثنائية الآن: اسأل عن عرض تجريبي – BI-Technologies.

مشاركة شركة Widebot AI
من جهته قال المهندس محمد نبيل المدير التنفيذى لشركة وايد بوت للذكاء الاصطناعي ” Widebot AI ” عن حرصها على المشاركة في الجناح المصري بمعرض 2024 GITEX Global بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات- CIT- حيث أعلنت عن مجموعة من التقنيات الحديثة ومنها تقنية فهم الرسائل الصوتية للعميل بالذكاء الاصطناعي – تحدّث، نَفهمك!

تقنية التعرف على الصوت بالذكاء الاصطناعي
وأوضح أن من أحدث ما توصّلت إليه شركة وايدبوت للذكاء الاصطناعي تقنية “التعرف على الصوت بالذكاء الاصطناعي” خلال تحويل الكلام إلى نصوص دقيقة بشكل فوري لتحسين تجربة المستخدم وتسهيل تفاعل الشركات والحكومات مع العملاء والمواطنين.

وأشار إلى أن هذه التقنية ستساعد العملاء على التعامل مع استفسارات العملاء عبر المكالمات الصوتية، مع إمكانية الوصول للعملاء والمواطنين الذين يفضلون التحدث بدلاً من الكتابة ، بجانب تحليل البيانات الصوتية بشكل متقدم واستخراج معلومات قيمة حول العملاء وتوجهاتهم، علاوة على التكامل مع الأنظمة المتقدمة: سواء كان في منصات التعلم الإلكتروني أو التطبيقات المصرفية أو خدمات الرعاية الصحية وغيرها لتقديم تجربة تفاعلية شاملة.

كذلك شارك المهندس محمد نبيل، الرئيس التنفيذي لشركة WideBot في الحديث عن “الفرص والتحديات العربية للشركات وذلك يوم الأربعاء – 16 أكتوبر 2024 مركز دبي التجاري العالمي.

مشاركة شركة TravWare
من ناحية أخرى، كشف المهندس محمد وهدان، رائد الاعمال والرئيس التنفيذي لشركة ” TravWare “، عن مشاركته ورشة عمل بعنوان “تحويل السياحة: دور التكنولوجيا في تشكيل مستقبل السفر” والتى أقيمة الورشة يوم الخميس 17 أكتوبر 2024 في القاعة 13 (قاعة الشيخ راشد)، مركز دبي التجاري العالمي، حيث يمكنك متابعة كيف يكون الابتكار المصري رائد ومساهم فى تطورات في التكنولوجيا تحت شعار معا دعونا نشكل مدن الغد بدءاً من اليوم.

وتولى محمد وهدان العديد من المناصب الرئيسية في الشركات الدولية عبر قطاعات السيارات والسياحة والتكنولوجيا. مع فهم عميق لكيفية تحويل التكنولوجيا الصناعات، تركز خبرته على الاستفادة من الابتكار لدفع النمو والكفاءة، وخاصة في قطاع الخدمات السياحية.

استراتيجية طموحة

الجديد بالذكر أن الجناح المصرى ضم شركات تكنولوجيا متخصصة بمجال حلول الاتصالات والحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي , وتطبيقات البرمجيات، أمن المعلومات ، وخدمات استشارات التكنولوجيا ، وحلول المحتوى، وحلول القطاع المالي.

وتعمل غرفة” CIT” وفقاً لاستراتيجية طموحة تستهدف التوسع الإقليمي والعربي والافريقي للشركات المصرية وتسلط الضوء على المميزات التنافسية التي تتوافر بالمنتجات والكوادر المحلية .

وضم معرض “جيتكس جلوبال 2024 ” مشاركة نحو 600 شركة عارض ونحو 6 الاف جهة مشاركة ونحو 170 الف خبير ومدير تنفيذى فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من 180 دولة، كما يعتبر البوابة التجارية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا