Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

غرفة التطوير العقاري تطالب «الوزراء» بمد فترة تنفيذ المشروعات المتعثرة​

تقدمت غرفة التطوير العقاري بعدة مطالب ومقترحات لمجلس الوزراء، لمواجهة التحديات الاقتصادية والتغلب على بعض الأزمات الحالية، وعلى رأسها التوسع في التمويل العقاري للعملاء والمطورين العقاريين، وتشجيع تصدير العقار المصري.

قالت عبير عصام، عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، إن الغرفة تقدمت باقتراح بمنح إقامة لمشتري العقار الأجنبي في مصر لتشجيعه على الشراء ودعم ملف التصدير، كما شملت اقتراحات الغرفة، المدد الزمنية التي يحتاجها المطورون العقاريون في إتمام تنفيذ مشروعاتهم المتعثرة بسبب أزمة كورونا وتبعات الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع أسعار مواد البناء، وجشع التجار وتأثيره السلبي على التطوير العقاري، وذلك وفقًا لتصريحات عبير عصام عضو غرفة التطوير العقاري.

وكشفت، عن أن غرفة التطوير العقاري ستنظيم معرضًا عقاريًا على هامش المؤتمر الاقتصادي يوم 29 من شهر أكتوبر الجاري.

أوضحت أن هذا المعرض بمثابة رسالة للعالم بأن مصر مستقرة وآمنة، تدعو العالم للاستثمار بها، وسيتم طرح الفرص الاستثمارية في هذا المعرض، وإظهار النماذج الناجحة خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى دعوة المستثمر المصري والعربي، والمستثمرين العقاريين للاستثمار في دول إفريقيا، باعتبارها دول واعدة مليئة بالفرص الاستثمارية.

وأكدت عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري، أهمية المؤتمر الاقتصادي الذي دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعقاده خلال شهر أكتوبر الجاري، موضحة أن جميع القطاعات الاقتصادية في مصر، كانت في انتظار هذه الدعوة، لمناقشة التغيرات الاقتصادية التي حدثت في الوقت الراهن، والعمل على تجاوز التحديات التي تواجه مختلف قطاعات الاقتصاد ، جراء الأحداث والأزمات العالمية.

وأشارت إلى أن غرفة التطوير العقاري، بمثابة محامي العقاريين في مصر ونشاط الغرفة ينعكس إيجابيًا على العقار والمطور، وعلى العميل وسياسة الدولة أيضًا، موضحة أن الغرفة تقوم ببذل جهد كبير لتصحيح الصورة عن التطوير العقاري، باعتباره أحد القطاعات المهمة للاقتصاد القومي.