Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

غدًا.. انطلاق فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في أبوظبي بمشاركة 100 خبير 

تنطلق فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني 2023، الذي ينظمه مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، غدًا في أبوظبي، بمشاركة 100 خبير ومتحدث من 70 دولة.

وينعقد الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني تحت عنوان “المنظور العام للتطور السريع للتهديدات السيبرانية”. وتستمر فعالياته حتى 12 أكتوبر الجاري. ويعقد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) والمركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (ARCC) .

ويعد الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني أكبر فعالية سيبرانية على مستوى الدول العربية والإسلامية. ومن بين الدول المشاركة، الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC) وعددها 57 دولة إضافة إلى 10 منظمات دولية.

محاكاة هجمات سيبرانية

ويناقش الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني، أفضل الاستراتيجيات والتجارب الدولية في مجال صناعة الأمن السيبراني. كما يشهد إجراء تمارين محاكاة هجمات سيبرانية بأكثر من 5 سيناريوهات واقعية.

ولأول مرة سيتم عرض مجسم بنية تحتية افتراضية للدولة، يتيح محاكاة وتجربة الهجمات السيبرانية وأثرها الذي ينعكس مباشرة على المجسم ليجسد صورة واقعية من ضرر وخطر هذه الهجمات على القطاعات المختلفة في الدولة.

فعاليات الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني

ويتضمن هذا الحدث السيبراني المهم نحو 50 فعالية تدور بين محور وفكرة تسلط الضوء على أهم المستجدات في مجال الأمن السيبراني والتهديدات والمخاطر الأمنية على الساحة المعلوماتية، والاطلاع على الاستراتيجيات لمواجهة تحدي الأمن السيبراني على المستويات الوطنية، لا سيما الحكومات والمؤسسات الوطنية الأساسية والصناعات الحيوية، إضافة إلى الاستجابة بفاعلية للحوادث الأمنية المعلوماتية، وإيجاد التدابير الوقائية لتجنب التعرض لها وتقليل نطاق تأثيراتها.

كما تشمل الفعاليات المؤتمر الإقليمي الحادي عشر للأمن السيبراني “الابتكار في الأمن السيبراني”، والتمرين الإقليمي الحادي عشر للأمن السيبراني، وندوة منظمة فرست (FIRST) والمؤتمر السنوي الخامس عشر لمراكز الأمن السيبراني لمنظمة التعاون الإسلامي (OIC-CERT)، والاجتماع العربي لرؤساء وممثلي المراكز الوطنية للأمن السيبراني في المنطقة العربية.