Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

غدا.. فودافون واورنج وإي آند مصر يحصلون على ترخيص خدمات الجيل الخامس في مصر

في خطوة هامة نحو تعزيز البنية التحتية الرقمية في مصر، توقع شركات فودافون واورنج وإي آند مصر تراخيص تقديم خدمات الجيل الخامس (5G) من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، غدا الإثنين.

ويتم توقيع العقود الرسمية للحصول على تراخيص الجيل الخامس في مؤتمر صحفي بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، والرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات، محمد شمروخ، بالإضافة إلى قيادات شركات المحمول الثلاثة، في حدث يعكس التزام مصر بمواكبة أحدث التقنيات العالمية وتعزيز مكانتها في المؤشرات الدولية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتبلغ القيمة الإجمالية لترخيص خدمات الجيل الخامس لشركات فودافون واورنج وإي آند مصر 450 مليون دولار، بواقع 150 مليون دولار لكل شركة، وهي الخدمات التي ستمثل نقلة نوعية في قطاع الاتصالات المصري، حيث تتيح هذه التقنية المتقدمة سرعات فائقة وزمن استجابة منخفض، مما يعزز من قدرات الاتصال والتواصل.

ومن المتوقع أن تسهم تقنيات الجيل الخامس في تحقيق تحول رقمي شامل في مصر، حيث ستدعم هذه التقنية تطبيقات متقدمة مثل المدن الذكية، الموانئ الذكية، والرعاية الصحية عن بعد، كما ستتيح هذه التقنية إمكانيات جديدة في مجالات الواقع الافتراضي والميكنة الصناعية، مما يعزز من الابتكار والتطوير في مختلف القطاعات.

يذكر أن الشركة المصرية للاتصالات “وي” حققت سبقا في الحصول على ترخيص الجيل الخامس في مصر في يناير 2024 مقابل 150 مليون دولار.