Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

غداً.. انطلاق ملتقى «دبي للذكاء الاصطناعي» بمشاركة كبرى شركات التكنولوجيا

تنطلق غداً الأربعاء، فاعليات “ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي”، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل.

ويشارك في الفاعليات أكثر من 70 متحدثاً رئيسياً من كبرى الشركات التكنولوجية والمؤسسات الدولية؛ لاستعراض أبرز الفرص المستقبلية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي واستشراف تأثيراتها على مختلف القطاعات الرئيسية.

أجندة الملتقى

ستركز جلسات وفعاليات الملتقى الذي تنظمه مؤسسة دبي للمستقبل على مدار يومين في “متحف المستقبل” و”منطقة 2071″، على 5 محاور رئيسية تشمل استعراض مفاهيم وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتعريف بأهم القطاعات والمجالات الأكثر تأثراً بالذكاء الاصطناعي التوليدي، ودور الحكومات والهيئات التشريعية، والعلاقة بين الذكاء الاصطناعي التوليدي والتقنيات الناشئة الأخرى، وأبرز المزايا التنافسية لشركات التقنيات الكبرى والشركات الناشئة.

منصة تجمع كبرى الشركات 

وأكد خلفان جمعة بلهول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل، أن تنظيم هذا الملتقى يهدف لتوفير منصة تجمع كبرى الشركات العالمية والمؤسسات المتخصصة لبحث إمكانات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وسبل تطوير التشريعات والقوانين التنظيمية والبنية التحتية لتعزيز تطبيقاته الإيجابية، وتوظيفها في تنمية مختلف القطاعات الاقتصادية والمستقبلية.

تعزيز الشراكات 

وقال: يعكس تنظيم هذا الملتقى العالمي حرص مؤسسة دبي للمستقبل على تعزيز الشراكات الدولية لتوحيد الرؤى المستقبلية، ودعم الابتكار وتبادل المعرفة، ودراسة الفرص المتاحة لتوظيف التكنولوجيا بشكلٍ عام، والذكاء الاصطناعي بشكلٍ خاص، لخدمة المجتمعات وتسريع التقدم الرقمي والتكنولوجي.

قائمة المتحدثين 

وتتضمن قائمة المتحدثين في الجلسات الرئيسية والجانبية ضمن هذا الحدث خبراء ومتخصصين في مختلف الاختصاصات الأكاديمية وقطاعات البحث والتطوير والأعمال لدى الشركاء الاستراتيجيين لـ”ملتقى دبي للذكاء الاصطناعي” وهم “ميتا” و”بي دبليو سي” و”ديلويت” و”مايكروسوفت” و”كوانتم بلاك من ماكنزي” و”هيئة دبي الرقمية” و”إس آيه بي.”