Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عيسى شريف يستعرض مراحل تطور لعبة “البادل تنس” في دولة الإمارات

النجاح في تنظيم أول مباراة استعراضية وبطولة كبرى بمشاركة 16 لاعب محترف

تخطو دولة الإمارات خطى ثابتة نحو الاستمرار على ريادة ممارسي رياضة ”البادل تنس“ خلال الأعوام الأخيرة، بدعم من عدد من المقومات والإجراءات الداعمة نحو تحقيق ذلك لاسيما في ظل وجود اتحاد محلي للعبة، وتنظيم وإطلاق العديد من البطولات الاستعراضية والدولية فضلا عن استقطاب العديد من محترفي تلك الرياضة.

عيسى شريف، رئيس تطوير المهرجانات في دائرة الثقافة و السياحة ابوظبي وعضو مجلس ادارة اتحاد الامارات للبادل تنس المصنف العالمي السابق وأحد أساطير تلك الرياضة، استعرض بداية رحلة وتطور رياضة البادل تنس بداية من عام 2013 وصولًا إلى العام الجاري.

في البداية أكد أن تلك الفترة شهدت العديد من الإجراءات والخطوات الثابتة نحو دعم تلك الرياضة واستمرار دولة الإمارات في الريادة لممارسة تلك الرياضة.

أضاف أن تلك الفترة شهدت تطور كبير على صعيد اللعبة بداية من استقدام عدد من اللاعبين المحترفين لتلك الرياضة والنجاح في إطلاق أول مباراة استعراضية بالقرب من متحف المستقبل خلال عام 2021، لتعكس ريادة دولة الإمارات وإهتمامها المستمر نحو دعم تلك الرياضة.

أشار الى أنه في ضوء خبراته العديدة في مجالات تطوير المهرجانات والمعارض الكبرى، نجح في استقبال بطولة كبرى في تلك الرياضة لمدة زمنية امتدت إلى 4 أيام في دبي، وهي ما تمثل أول بطولة استعراضية في تلك الرياضة وبمشاركة نحو 16 لاعب محترف عالمي.

وأوضح أن النجاح في ذلك التنظيم يعزز من ريادة دولة الإمارات المستمر في المجال الرياضي ولاسيما رياضة البادل تنس، عبر تلك البطولة والتي شهدت حضور جماهيري كثيف ونفاذ كامل التذاكر.

يشار إلى أن اتحاد الإمارات للبادل تنس اطلق منذ عام 2019 «بطولة الإمارات»، وتضم 28 بطوله محليه بتصنيفات تقام على مدار العام لتعزيز انتشار اللعبة، وتطوير المواهب، كما افتتحت أكاديميات حيث اصبحت الامارات تمتلك العديد من الملاعب الخاصة بتلك الرياضة لاتاحة الفرصة امام محبين تلك الرياضة الى ممارستها.

بالاضافة إلى استضافت الدولة في الفترة الماضية الكثير من بطولات البادل تنس، فيما تعد بطولة ند الشبا الرمضانية من أكثر البطولات التي روجت للعبة، إضافة للجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الإمارات في نشر اللعبة ومنح التصديقات لجميع الأندية الرياضية والمجتمعية الراغبة في إنشاء الملاعب، الأمر الذي يعزز من ريادة دولة الامارات في تلك الرياضة مستقبلًا