Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عملاء «أمازون» يعيشون حالة رعب بسبب رسالة 

حالة من الرعب عاشها عملاء شركة أمازون، بسبب رسائل إلكترونية لعمليات شراء لم يفعلوها لبطاقات الهدايا، وتلقى ممثلو خدمة العملاء لدى الشركة عددًا من الاستفسارات بشأن تلك الرسائل.

وذكر العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي، إنهم تلقوا ثلاث رسائل متتالية، بعضها ليلة السبت وبعضها الآخر صباح الأحد، تشكرهم على مشترياتهم من بطاقات هدايا Google Play، وماستركارد، وهوتلز دوت كوم، مع أنهم لم يشتروها مطلقًا.

وتضم رسائل التأكيد التي أرسلتها أمازون خطأً على فقرة تحذر المستخدمين من عمليات الاحتيال على بطاقات الهدايا: «هناك مجموعة متنوعة من عمليات الاحتيال التي يحاول فيها المحتالون خداع الآخرين للدفع باستخدام بطاقات هدايا من علامات تجارية معروفة».

وتركت الرسائل العملاء في حيرة وانزعاج من احتمال أن يكون أحد القراصنة قد تمكن من الوصول إلى معلوماتهم المالية واشترى بطاقات الهدايا هذه.

وتسبب خطأ في النظام في إرسال رسالة تأكيد الطلب عبر البريد الإلكتروني إلى العملاء الذين لم يشتروا بطاقة هدايا بحسب المتحدث باسم أمازون، والذي أضاف: والآن نرسل رسائل بالبريد الإلكتروني إلى هؤلاء العملاء لإبلاغهم بالخطأ والاعتذار عن الإزعاج.

وقال أحد ممثلي خدمة العملاء التابعة لشركة أمازون أمس الأحد: «أعتذر حقًا لجميع العملاء الذين تلقوا هذا النوع من رسائل البريد الإلكتروني، وأعتذر عن القلق الذي سببه لهم الأمر. لكن كن مطمئنًا إلى أن كل حساب هنا آمن. وفي هذه الأثناء، يمكننا فقط إبلاغهم بتجاهل الرسالة».