Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عمرو طلعت يوجه بزيادة أعداد المتدربين بالمنيا ببرامج شبكات الألياف الضوئية وتوفير فرص عمل لهم بمشروعات الوزارة

قام الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأثنين، بزيارة محافظة المنيا لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة. واستقبل وزير الاتصالات، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

واستهل الدكتور عمرو طلعت، زيارته بعقد اجتماع موسع مع المحافظ بحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة وقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمقر ديوان عام المحافظة؛ تم خلاله استعراض آخر مستجدات العمل في مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد، وبناء القدرات الرقمية، والتحول الرقمي بمحافظة المنيا. كما تم مناقشة أخر التطورات في مشروعات الوزارة في قرى حياة كريمة بالمحافظة.

وخلال الاجتماع؛ أشاد الدكتور عمرو طلعت بالتعاون المثمر بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة المنيا لدعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة؛ مؤكدا أن محافظة المنيا تشهد نهضة رقمية وتكريس لكل محاور مصر الرقمية وهو ما يؤكد على امتلاكها لقدرات وكوادر متميزة يجب الاستثمار فيها وتنميتها.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى أن أبناء محافظة المنيا هم الأولى بالعمل في مشروعات مد كابلات الألياف الضوئية بالمحافظة؛ حيث وجه نحو زيادة أعداد المتدربين ببرامج شبكات الألياف الضوئية المقدمة من المعهد القومي للاتصالات، وتوفير فرص عمل لخريجي هذه البرامج للالتحاق بمشروع تطوير البنية التحتية للاتصالات وصيانة وإدارة كابلات الألياف الضوئية التي تمدها الشركة المصرية للاتصالات في قرى حياة كريمة بمحافظة المنيا.
وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أن الزيارة ستشهد تفقد وافتتاح عدد من مشروعات الوزارة في قرى حياة كريمة ومنها المتعلقة بتطوير البنية التحتية للاتصالات ومتابعة خطة نشر أبراج المحمول، وتفقد وافتتاح مجموعة من مكاتب البريد بعد تطويرها بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات المتعلقة بتفقد أنشطة وبرامج الوزارة في مجال تنمية القدرات الرقمية لا سيما وأن بناء الإنسان يعد حجر الزاوية في استراتيجية مصر الرقمية؛ مؤكدا على أنه سيتم زيادة التعاون مع محافظة المنيا خلال الفترة المقبلة لتحقيق المزيد من الإنتاجية.

وخلال الاجتماع؛ استعرضت المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون التطوير المؤسسي، والدكتور محمد إبراهيم نائب محافظ المنيا أبرز ما تم إنجازه والخطط المستقبلية في مشروعات التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة المنيا في مجال التطوير المؤسسي ودعم جهود التحول الرقمي بالمحافظة.

وقام الدكتور عمرو طلعت، واللواء أسامة القاضي، بتفقد إدارة التحول الرقمي ونظم المعلومات بمحافظة المنيا التي تم إنشاؤها وتجهيزها على أحدث مستوى.

من المقرر أن يتضمن برنامج زيارة الدكتور عمرو طلعت لمحافظة المنيا تفقد وافتتاح عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمبادرة حياة كريمة في قرى المحافظة، حيث من المقرر أن يقوم الوزير بافتتاح مكتبين للبريد بالمحافظة، وكذلك تفقد مشروع مد كابلات الألياف الضوئية بقرية معصرة ملوى ضمن مبادرة حياة كريمة، وتفقد سير العملية التدريبية في مركز تدريب الشركة المصرية للاتصالات بالمنيا الجديدة، وكذلك تفقد أعمال التدريب في برامج بناء القدرات الرقمية ومحو الأمية الرقمية لمواطني قرى حياة كريمة.

كما من المقرر أن يشارك الدكتور عمرو طلعت في فعاليات ندوة للتثقيف الرقمي لأهالي قرية معصرة بمركز ملوى.