Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

عمرو طلعت: منظومة لإصدار رقم موحد لكل وحدة عقارية على غرار الرقم القومي

أعلن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وضع منظومة لإصدار رقم قومي موحد لكل وحدة عقارية على غرار الرقم القومي للمواطن.

وقال خلال افتتاح الرئيس السيسي لمنصة مصر الرقمية: لدينا تحد في تكرارية أسماء الشوارع في مصر فكان لابد من حلها.. ووضعنا منظومة لإصدار رقم قومي موحد لكل وحدة عقارية على غرار الرقم القومي للمواطن”.

وأوضح أنه من خلال تلك المنظومة يستطيع المواطن التعامل مع كل أجهزة الحكومة وكل قواعد البيانات المرتبطة بالثروة العقارية ستربط بهذا الرقم القومي، لافتًا إلى أنه تم إطلاق المنظومة في بور سعيد، وجاري نشرها في باقي المحافظات.

وأضاف الدكتور  طلعت: أتمننا مع وزارة التعليم العالي منظومة الاختبارات الرقمية.. وتشمل 27 جامعة حكومية القطاع الطبي بها يجري اختباراته في إطار منظومة مرقمنة بالكامل.. والقادم المرحلة الثانية لباقي الكليات.

وتابع أن هناك أيضا منظومة إنفاذ القانون وتم إتمامها في سبع محفظات وجاري نشرها في محافظات أخري، إلى جانب مشروع تطوير المحاكم الاقتصادية، حيث يمكن مباشرة الدعاوي أمام المحاكم الاقتصادية دون أن يتطلب هذا الحضور إلى مقر المحكمة.

وتابع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: تواصلت مع وزير العدل ووضعنا خطة للبدء في منظومة التقاضي عن بعد في القضاء المدني خلال هذا العام.