Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«علي بابا» تعود للمسار الصحيح وتصبح لاعبًا رئيسيًا في السوق بعد فترة من الضغط

أعلن “جو تساي” المؤسس المشارك لمجموعة “علي بابا”، عن عودة شركة التجارة الإلكترونية الصينية إلى المسار الصحيح لتصبح لاعبًا رئيسيًا في السوق بعد فترة من الضغط.

وقال تساي في مقابلة مع “سي إن بي سي”: الآن، مع إعادة الهيكلة ومع وجود الإدارة الجديدة، نشعر بثقة أكبر في وضعنا كواحد من أفضل لاعبي التجارة الإلكترونية في الصين، بعدما كنا نشعر بالضغط التنافسي، لكننا عدنا.

وتوقع “تساي” أن يتجاوز معدل تغلغل التجارة الإلكترونية في الصين 40% خلال السنوات الخمس المقبلة، ارتفاعًا من المستوى الحالي البالغ 30%.

وكشفت مجموعة “علي بابا” عن حصص حكومية صينية واسعة في وحدات أعمالها، أكثر مما كان معروفاً من قبل، بعد استفسار من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وأشارت الشركة الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، إلى أن أكثر من 10 من كياناتها مملوكة جزئياً لشركات صينية تابعة للدولة أو صناديق ثروة سيادية أجنبية.

ومؤخرًا، تزايدت التساؤلات حول مستقبل شركة “علي بابا” بعد سلسلة من التغييرات الداخلية، وإلغاء الاكتتاب العام الأولي لأعمال الحوسبة السحابية، وتزايد المنافسة في أعمالها الأساسية في مجال التجارة الإلكترونية.