Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«علي بابا» تعلن عن أكبر عملية إصلاح في تاريخها.. تتضمن فصل أعمالها

أعلنت مجموعة “علي بابا” الصينية، عن أكبر عملية إصلاح في تاريخها، منذ إنشائها قبل أكثر من عقدين من الزمن، والتي ستكون بمثابة أكبر إعادة هيكلة للعمليات وسيترتب عليها فصل أعمالها.

وستعيد المجموعة الصينية تنظيم أعمالها في ست شركات تُدار بشكل مستقل، وهي شركة الحوسبة السحابية “كلاود إنتلجينس” و”تاوباو- تيمول” للتجارة الإلكترونية، و”سايناو” للخدمات اللوجيستية الذكية، بحسب بيان.

كما تفرز عملية إعادة التنظيم 3 شركات أخرى هي؛ “لوكال سيرفسيز” و”جلوبال ديجيتال بزنس” و”دجيتال ميديا آند إنترنتينمينت”، وذلك دون التأثير على أسهم “علي بابا” المدرجة في نيويورك وهونغ كونغ.

وسيكون الرئيس التنفيذي للمجموعة “دانيال تشانج”، على رأس الشركة القابضة، لكنه سينقل جميع السلطات التشغيلية بما في ذلك التوظيف والفصل والبحث والقرارات ذات الصلة بالأرباح والخسائر، إلى الرؤساء التنفيذيين لكل وحدة.

ولن تتطابق الوحدات الست في الحجم أو نطاق الأعمال، حيث جاء ما يقرب من 70% من إيرادات “علي بابا” الفصلية البالغة 170 مليار يوان (24.7 مليار دولار أمريكي) من منصات التجارة الإلكترونية، والتي تضم “تاوباو” و”تيمول ماركت بليس”.

وفي أعقاب الإعلان، ارتفع سهم “علي بابا” في تعاملات ما قبل افتتاح الجلسة في بورصة نيويورك الثلاثاء، بنسبة 7.35% إلى 92.45 دولار