Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«علي بابا» تبدأ في تقسيم إمبراطوربتها إلى 6 شركات

تستعد شركة “سايناو نتوورك تكنولوجي” (Cainiao Network Technology)، الذراع اللوجستية لمجموعة “علي بابا”، للطرح العام الأولي في هونج كونج، ما يجعلها أولى وحدات النشاط الست التابعة لشركة التكنولوجيا الصينية التي تطرح أسهمها لاكتتاب عام.

وبحسب مصادر مطلعة،  تعمل البنوك بما في ذلك “تشاينا إنترناشيونال كابيتال كورب”، و”سيتي جروب” مع الشركة للتحضير للطرح العام الأوّلي، حيث تستهدف الشركة إدراج أسهمها بحلول نهاية هذا العاز والتي تُقدّر حالياً بأكثر من 20 مليار دولار.

وأضافت المصادر أن “سايناو” لم تقرر حجم الأسهم التي ستطرحها للاكتتاب العام، في حين أن الجدول الزمني لا يزال يخضع للتغييرات حسب ظروف السوق.

وبدوره أعلن ممثل عن “سايناو” أن الشركة ليس لديها خطة واضحة، وجدول زمني للطرح. ويأتي هذا بعدما كشفت “علي بابا” هذا الأسبوع عن خطط لتقسيم إمبراطوريتها التي تبلغ قيمتها 250 مليار دولار إلى ست شركات رئيسية تشمل التجارة الإلكترونية والإعلام والحوسبة السحابية. وتستكشف كل شركة وسائل لجمع الأموال أو الاكتتاب العام في الوقت المناسب.

وشركة “سايناو” تتعهد  بتسليم الطرود في الصين في غضون 24 ساعة، وفي أي مكان آخر في العالم في غضون 72 ساعة، وفقاً لموقعها على الإنترنت. وهي تقوم بالتشغيل المباشر لتسعة مراكز للفرز في الخارج، ودخلت في شراكة مع أكثر من 500 شركة لوجستية على مستوى العالم اعتباراً من مارس 2022.

وفقاً لبيان صدر الشهر الماضي، ارتفعت إيرادات ذراع “علي بابا” بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 16.6 مليار يوان (2.4 مليار دولار) للأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر. وساهمت التحسينات في الخدمات اللوجستية للمستهلكين، وحلول الوفاء بالطلبات الخارجية في هذا النمو.