Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

«علي بابا» تبدأ خطة تقسيم أكبر بإدراج وحدتها الحوسبة السحابية في البورصة

تبحث مجموعة “علي بابا” الصينية العروض العامة الأولية المحتملة لأعمالها اللوجستية والبقالة، بالتزامن مع طرح وحدتها السحابية البالغة قيمتها 12 مليار دولار، وذلك كبداية لخطة تقسيم أكبر.

ولفت دانيل تشانج، الرئيس التنفيذي، إلى الخطوط العريضة لهذه التغييرات، والتي تبدأ بإكمال إدراج وحدة الحوسبة السحابية “إنتلجينس كلاود” خلال 12 شهرًا، مع بحث خطط الإدراج لوحدة البقالة “فريشيبو” ووحدة اللوجستيات “كينياو” خلال 12 شهرًا إلى 18 شهرًا.

وقال أمس الخميس: “نتخذ خطوات ملموسة نحو إطلاق العنان للقيمة من أعمالنا، ويسعدنا أن نعلن موافقة مجلس إدارتنا على الفصل الكامل لوحدة الأعمال السحابية عبر توزيع أرباح الأسهم على المساهمين، مع نية أن تصبح شركة مستقلة مدرجة علنًا”.

وأضاف تشانج، أن الغرض من فصل الأعمال السحابية هو تبسيط الهيكل والاستجابة لاحتياجات السوق، مشيراً ف أن منصة قائمة بذاتها يمكن أن تنمو لتتجاوز حجم “علي بابا” في يوم من الأيام إذا اجتذبت التمويل الخارجي المناسب.

بينما يأمل المستثمرون في أن يسهم قرار “علي بابا” بتقسيم نفسها إلى ست وحدات مستقلة في تحفيز السوق، وتمكين العمليات المختلفة من التحرك بشكل أكثر مرونة مع تعزيز قيمة الأسهم.