Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على هامش IFA 2023.. «سامسونج» تعرض أحدث ابتكاراتها للمنزل المتصل من خلال منظومة SmartThings

عرضت شركة سامسونج للإلكترونيّات، أحدث ابتكاراتها للمنزل المتصل خلال مؤتمرها الصحفي على هامش معرض IFA 2023.

ركزت الشركة على رؤيتها لإنترنت الأشياء SmartThings وكيفية تمكين المستهلكين في أوروبا من تحقيق أولوياتهم الشخصية، بدءاً من توفير الطاقة وزيادة الأمان والوصول إلى الترفيه وجعل حياتهم اليومية أكثر كفاءة.

يتيح نظام SmartThings لأكثر من 285 مليون مستخدم مزامنة وتخصيص منازلهم وفقًا لاحتياجاتهم الشخصية، والتحكم بسهولة في العديد من الأجهزة المنزليّة والإلكترونية عبر تطبيق واحد.

وتأتي مشاركة سامسونج في معرض IFA 2023 في وقت تقوم فيه الشركة باستعراض أبحاث جديدة حول احتياجات المستهلكين في التكنولوجيا المنزلية، وذلك بعد إجراء البحث في جميع أنحاء أوروبا.

في هذا السياق، صرح بنجامين براون، الرئيس التنفيذي للتسويق في سامسونج أوروبا: ” تلتزم سامسونج بشغفها الدائم تجاه ربط مستخدمينا بالأشخاص والأماكن وأنشطة الترفيه التي يفضلونها. سنستمر في الاستفادة من الإمكانيات التي توفرها أحدث الابتكارات التكنولوجية لضمان نمو وتطور منظومة SmartThings بطريقة تسمح للأشخاص بإجراء المزيد من الاتصالات الهامة.”

تعزيز تجربة المنزل
يتيح تطبيق SmartThings للمستخدمين التحكم في منازلهم من أي مكان، مما يمكنهم من الاستمتاع بالترفيه والحفاظ على سلامتهم، وتظل منازلنا في أوروبا ذات أهمية كبيرة حيث تلعب أدواراً متعددة في حياتنا اليومية، من العمل إلى أماكن الاسترخاء والترفيه.

ويوافق سبعة من كل عشرة مستهلكين (71%) على أن التكنولوجيا لها تأثير إيجابي على حياتهم، بما في ذلك التواصل مع الأصدقاء والعائلة، وأداء المهام المنزلية وممارسة الهوايات.

والآن يمكن لمحبي الطعام الاستفادة الكاملة من متعة الطهي وتناول الطعام مع تطبيق Samsung Food الجديد، الذي يتيح للمستخدمين البحث عن الوصفات وحفظها ومشاركتها، والتحضير للوجبات والطهي وتسوق البقالة.

وقد تم الإعلان عن Samsung Food خلال المؤتمر الصحفي، وهو متاح حاليًا في 104 دول بثماني لغات، ويوفر التطبيق المعرفة الغذائية العالمية للمستخدمين، مما يمكّنهم من اتخاذ قرارات صحية بشأن الطعام والطهي المناسب لهم. كما يمكن للتطبيق الاتصال بأجهزة المطبخ المتوافقة من سامسونج وإرسال الوقت ودرجة الحرارة المناسبة للفرن على الفور، ويحتوي التطبيق على أكثر من 160 ألف وصفة، مما يوفر تجربة جديدة للطهي بشكل مستمر.
وبقرب نهاية العام الجاري، سيقدم تطبيق Samsung Food وصفات مخصصة تعكس احتياجات المستخدمين الغذائية وبحلول نهاية العام، وباستخدام Food AI المدعوم بالذكاء الاصطناعي ستوفر Samsung Food وصفات مخصصة تعكس المتطلبات الغذائية للمستخدمين، مثل تحويل الوصفات إلى نسخة نباتية بسهولة.

ومن المقرر أن يتم ربط التطبيق مع Samsung Health في وقت لاحق من هذا العام، مما يسمح بتنسيق خطط الوجبات وفقًا لتفضيلات ومتطلبات النظام الغذائي الشخصي، بالإضافة إلى دعم المستخدمين في تحقيق أهدافهم الصحية.

وفي عام 2024 سيتم استخدام تقنية Vision AI للتعرف صور الطعام في تطبيق Samsung Food ، للتحقق من المعلومات الغذائية والتعرف على المكونات وتقديم توصيات للوصفات المثالية.

ولتعزيز التزامها تجاه تعزيز قطاع الترفيه، تواصل سامسونج توسيع مجموعتها من الشاشات المتطورة، ومن خلال إطلاقها لشاشات Neo QLED 8K Q80C QLED 4K بمقاس 98 بوصة، أكملت الشركة تشكيلتها، كما تعتزم جلب مجموعتها الكاملة من شاشات Micro LED إلى أوروبا بحلول نهاية العام، مما يوفر تجربة مشاهدة مذهلة بالتباين الرائع والتفاصيل الواضحة، سواء أثناء اللعب أو مشاهدة الأفلام.

واحتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس ديزني، أعلنت سامسونج عن إطلاق شاشة The Frame – Disney100 Edition. والتي تتميز بحواف معدنية فضيّة بلاتينية مميزة من مجموعة Disney 100، وتأتي الشاشة مع جهاز تحكم عن بعد فريد من نوعه مستوحى من شخصية ميكي ماوس. وتشمل الشاشة أيضًا مجموعة من 100 قطعة فنية من أستوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة، وأستوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة، ومارفيل، ولوكاسفيلم، وناشيونال جيوغرافيك، بالإضافة إلى الصور الكلاسيكية لشخصيات ميكي وميني وودي وسندريلا وغيرهم الكثير. ويمكن للمستخدمين أيضاً عرض صورهم العائلية للحصول على بيئة منزلية خياليّة.

كما تم الإعلان أيضاً في المؤتمر الصحفي عن إطلاق عالمي لجهاز The Freestyle 2nd Gen، الذي يوفر تجربة شاشة كبيرة متعددة الاستخدامات في أي مكان يختاره المستخدم، سواء كان على الحائط أو السقف. يتيح جهاز العرض هذا الاستمتاع بتجارب شاشة أفقية وعمودية، ويمكن توصيل جهازي عرض Freestyle معاً لتوفير تجربة مشاهدة بانورامية مقاس 160 بوصة، أو تجربة عرض رأسية بحجم 120 بوصة باستخدام ميزة “Smart Edge Blending”. علاوة على ذلك، يتيح الوصول الكامل إلى Samsung Gaming Hub لمستخدمي Freestyle 2nd Gen الاستمتاع بأكبر الألعاب من شركاء سامسونج لبث الألعاب.

خطوات صغيرة من أجل مستقبل أفضل
تلتزم سامسونج بتطوير المنتجات والخدمات التي تساعد الأفراد على توفير المال، والعمل على تحسين البيئة. وتحظى هذه الموضوعات بمكانة عالية في جدول أعمال المستهلكين أيضاً، حيث يقول أكثر من ثلاثة أرباعهم (77%) أنهم يبحثون عن منتجات تقنية توفر الطاقة، وليس فقط المال، بل من أجل البيئة أيضاً، ويرى الثلثان (67%) أيضاً أنه من المهم أن تتمكن أجهزتهم التالية من الاتصال بتطبيق يسمح لهم بمراقبة استهلاكهم للطاقة ودفعهم نحو تقليله.

ومع تزايد الوعي بأهمية خفض استهلاك الطاقة لتقليل تأثيرها على البيئة، أعرب 72% انهم يبحثون عن حل فعال من حيث تكلفة تشغيل الأجهزة في منازلهم وللحد مع ذلك، قامت سامسونج بتطوير منصةSmartThings Energy التي تساعد المستخدمين على تحسين الطاقة المستخدمة في منازلهم لتناسب احتياجاتهم الفردية، ويتيح وضع الطاقة المعزّز بالذكاء الاصطناعي “ AI Energy” في SmartThings Energy مراقبة استهلاك الطاقة وتقليله بنسبة تصل إلى 70% عن طريق استخدام تكنولوجيا Ecobubble للغسل باستخدام الماء البارد بدلاً من الدافئ.

كما أبرمت سامسونج شراكة مع منظمة Ocean Wise العالمية التي تركّز جهودها للحفاظ على المحيطات، وشركة “باتاغونيا” الشركة العالميّة الرائدة في مجال الملابس، للعمل على حل مشكلة تساقط الألياف الدقيقة والحفاظ على المحيطات، وتم تطوير وحدة الترشيح Less Microfiber™️ التي تقلل ما يصل إلى 98% من ترسبات المواد البلاستيكية الدقيقة الناتجة عن دورات الغسيل، وتساعد في وقف تدفق الألياف الدقيقة إلى المحيط.

وخلال معرض IFA، قال تشارلي كوكس، مدير حلول المواد البلاستيكية الدقيقة في Ocean Wise: “من خلال شراكتنا مع سامسونج وباتاغونيا، تفتخر Ocean Wise باكتشافها طريقة لوقف تدفق الألياف الدقيقة إلى المحيط. ومن خلال ابتكارات مثل مرشح الألياف الدقيقة، يمكننا تمكين الأفراد من تقليل آثار هذه المواد في المنزل، ليكون بمثابة حل يومي بسيط سيعود بالنفع على محيطاتنا.”

تعتبر المضخات الحرارية من سامسونج حلًا مستدامًا وفعالاً للتدفئة، حيث شهدت مضخاتها الحرارية المبتكرة بمصدر الهواء نمواً غير مسبوق بنسبة 97% في المبيعات منذ عام 2022. وتعمل هذه المضخات مع خزانات المياه الساخنة المنزلية أو مع ClimateHub من سامسونج، لتجعل منزلك مريحاً طوال العام بغض النظر عن حالة الطقس. كما يمكن ربطها بمنظومة SmartThings، لمراقبة استخدامها للطاقة وتخصيصها وفقًا للتفضيلات الشخصية للمستخدم، وستقوم سامسونج بإطلاق EHS Mono R290 في سبتمبر، وهي أحدث إضافة لمجموعة المضخات الحرارية أحادية الكتلة ذات درجة الحرارة العالية. وتعتبر هذه المضخة حلاً فعالًا للتدفئة وتساهم في تحسين كفاءة الطاقة والاستدامة.

تتطور رحلة سامسونج باستمرار حيث تهدف إلى تصميم التكنولوجيا التي تساعد الأشخاص على تحقيق أقصى استفادة من يومهم مع اتخاذ خطوات صغيرة لتقليل التأثير البيئي. وتتميز سلسلة Galaxy Z Flip5 وFold5وGalaxy Tab S9 بمجموعة متنوعة من المواد المعاد تدويرها، بما في ذلك الألومنيوم والزجاج والمواد البلاستيكية المعاد تدويرها والتي يتم الحصول عليها من شباك الصيد الملقاة في المحيط وبراميل المياه وزجاجات PET.

بدورها تشتمل أيضاً سلسلة Galaxy Watch6 على مواد بلاستيكية معاد تدويرها بعد الاستهلاك. وتأتي جميع ابتكارات Galaxy هذه في صناديق تغليف مصنوعة باستخدام مواد ورقية مُعاد تدويرها.
الحفاظ على أمان المنزل

تدرك سامسونج أهمية الطمأنينة والراحة التي يمكن أن توفيرها عبر التكنولوجيا الذكية عبر الأجيال، وقد أظهر البحث أن (54%) من الأشخاص يرغبون في مراقبة منازلهم أثناء عدم تواجدهم هناك، ويريد (39%) الشعور بالأمان عندما يكونون في المنزل بمفردهم، كما يتطلع (39%) إلى الحفاظ على سلامة أسرهم عندما يكونون خارج المنزل .

وتتضمن منظومة SmartThings مجموعة من الشركاء الملتزمين بمساعدة الأشخاص في الحفاظ على منازلهم وعائلاتهم آمنين، يشمل شركة Yale، وهي علامة تجارية رائدة في مجال أمن المنازل، حيث تتيح مزايا Linus®️ Smart Lock وSmart Opener الجديد للبوابات والمرآب إمكانية قفل أبوابها عن بُعد عبر التطبيق لضمان الأمان وراحة البال لجميع أفراد الأسرة.

إطلاق العنان للمستقبل عبر التكنولوجيا الذكية
بالإضافة إلى ذلك، تستثمر سامسونج في تطوير مستقبل التكنولوجيا الذكية وتوسيع إمكاناتها، ويشير البحث إلى أن ربع الأوروبيين يعتبرون إدراج التكنولوجيا الذكية عاملاً رئيسياً في اختيار منازلهم المستقبلية، وقال أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين إن المنازل الذكية التي تعمل بكامل طاقتها تجذب أكبر عدد من الأشخاص للعيش فيها.

وانسجاماً مع ذلك؛ تعمل سامسونج مع شركاء آخرين لتحقيق رؤيتها في تطوير التكنولوجيا الذكية في المنازل، بالشراكة مع ABB Smart Buildings وSMA، تسعى سامسونج لتوفير ربط قوي بين الأشخاص ومنازلهم من خلال دمج إمكانيات التكنولوجيا الذكية في المنازل قبل شرائها. ومن خلال دمج منتجات ABB وSMA في SmartThings Energy، يمكن أن تصبح المنازل أكثر أماناً وذكاءً واستدامة، الأمر الذي يوفّر العديد من المزايا مثل: القدرة على تشغيل الأجهزة في الوقت الأمثل، وتتبع استخدام الطاقة لضبط الاستهلاك بناءً على أسعار الطاقة وأنماط الاستخدام، وتحسين استخدام الطاقة بناءً على إنتاج الطاقة الشمسية.