Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على نهج آبل.. «سامسونج» تعتزم استخدام التيتانيوم في هواتف جالاكسي S24 القادمة

على خطى آبل، تتجه شركة سامسونج، لاستخدام إطار مصنوع من معدن التيتانيوم في هواتف جالاكسي S24 القادمة، لتحسين تصميم هواتفها الذكية الرائدة.

وكانت آبل قد طرحت هواتف آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس الشهر الماضي، بإطار خارجي مصنوع من التيتانيوم، مما ساهم في تقليل وزنها بشكل ملموس.

وتشير تقارير أخيرة إلى أن سامسونج ستتبع في هواتف جالاكسي S24 القادمة الطريقة نفسها التي اتبعتها آبل في هواتف آيفون 15 برو.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى أن سامسونج سوف تستخدم الإطار المصنوع من التيتانيوم في صناعة إطار جالاكسي S24 ألترا، إلا أن مصادر أخرى أكدت أن الشركة الكورية تختبر الإطار الجديد في كافة الإصدارات، ومنها الإصدار الأساسي وإصدار بلس أيضًا.

وتُستخدم سبائك التيتانيوم في مجال الطيران والفضاء، وتُبنى به المركبات الفضائية، كما يُعد التيتانيوم من أفضل المعادن من حيث نسبة القوة إلى الوزن، لذا فهو أخف وأكثر متانةً مقارنةً بالفولاذ، وأقوى بمرتين مقارنةً بالألومنيوم.

ويتمتع معدن التيتانيوم أيضًا بمقاومة عالية للحرارة والتآكل، لكنه من ناحية أخرى يوصّل الحرارة بدرجة منخفضة، ولا يبددها بكفاءة عالية، كما أنه مرتفع التكلفة.