Follow ICT
شعار الموقع الاساسى
جايزة 160
جايزة 160

على غرار ChatGPT..  «سامسونج» تطور روبوت ذكاء اصطناعي 

تستعد شركة “سامسونج” لإطلاق روبوت ذكاء اصطناعي على غرار البرنامج الشهير ChatGPT، والذي من المقرر الإعلان عنه بحلول نهاية شهر يوليو المقبل، بحسب وسائل إعلام محلية بكوريا الجنوبية.

وقالت صحيفة Chosun الكورية، إن أداة سامسونج سوف تعتمد على أحد نماذج اللغة الكبيرة Large Language Model – المعروفة اختصارًا بـ LLM – وأنها لازالت قيد التطوير، ولم تسمها سامسونج حتى الآن.

ووفقًا للتقرير، ستطور سامسونج أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها وحدها في غضون شهرين فقط، وأشارت إلى أن سامسونج قد ناقشت فكرة التعاون مع OpenAI أو مايكروسوفت أو جوجل قبل أن تتخذ قرارًا بتطوير أداتها بنفسها دون اعتمادٍ على أي جهات خارجية.

وبحسب التقرير أيضًا قد لا يتوفر الإصدار الأولي من أداة سامسونج للجمهور، وقد تعتمد عليها سامسونج داخل شركاتها من أجل مساعدة موظفيها على إنجاز أعمالهم عبر تولي الأداة مهام مثل التلخيص والترجمة وتطوير البرامج وغيرها من العمليات الداخلية.

وتقود شركة سامسونج للأبحاث Samsung Research مشروع أداة الذكاء الاصطناعي، كرست له الكثير من الموارد والقوى العاملة للمشروع لضمان إنجازه بوتيرة أسرع.

وكانت شائعات سابقة قد أشارت إلى أن سامسونج ستطور أداة منافسة لروبوت ChatGPT مستندة إلى الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة Naver، إحدى أكبر الشركات التقنية في كوريا الجنوبية، وكان من المخطط إطلاق تلك الأداة نهاية العام الجاري.

ومن المنتظر أن تقيم سامسونج مؤتمرًا نهاية شهر يوليو القادم للإعلان عن هواتفها الجديدة القابلة للطي وبعض المنتجات الأخرى، وقد تكشف عن منتجات أو خدمات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي.